الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صدى البلد داخل غرفة تحكم صومعة بنها الإلكترونية لتخزين الأقماح ..فيديو

صوامع بنها  المميكنة
صوامع بنها المميكنة

استعرضت عدسة صدى البلد طرق استقبال شحنات القمح عبر غرفة تحكم صومعة بنها التكنولوجية المطورة حيث يتم التشغيل عن طريق نقرة استقبال الشاحنات بسعة 70 طنا ثم تنقية الشوائب المعدنية عن طريق مغناطيس دوار ثم تحريك الشحنات عن طريق سيور سفلية وسيور علوية بالإضافة إلى 4 روافع يتم المناورة بينها.

 

 

شاهد :

 


كما يتم مراقبة درجة حرارة القمح من خلال 3 أنظمة مراقبة داخل الصومعة عبر الحساسات الموجودة في كل خلية لتخزين القمح لقياس درجة الحرارة والتحكم فيها لعدم حدوث إصابة.

تفقد  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتفقد منظومة ميكنة تداول الاقماح داخل الصوامع بمدنية بنها بمحافظة القليوبية، وبحضور اللواء شريف باسيلى رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

وأكد المصيلحي أن نظام ميكنة الصوامع هو من انظمة التحول الرقمى التى تسمح بحوكمة تداول منظومة الأقماح لمعرفة الصادر والوارد والمنصرف إلى الصوامع إلكترونياً دون تدخل العنصر البشرى مشيراً إلى أن المنظومة الجديدة للتحول الرقمى بالصوامع تبدأ من دخول سيارات التوريد سواء للاقماح المحلية أو المستوردة من بوابات الصوامع حتى لجان الفرز والميزان حتى تفريغ الحمولة بالموقع المخصص لذلك.

وخلال تفقد المصيلحى منظومة تداول الاقماح الجديدة  بصومعة بنها أشار المصيلحى إلى إنشاء غرفه تحكم بالشركة القابضة للصوامع لمتابعة كل تفاصيل دخول وخروج الاقماح من الصوامع الكترونيا وأكد المصيلحى إلى أن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه بذلك وشدد على توفير كل الاعتمادات المالية اللازمة لاستكمال المنظومه بكل صوامع الجمهورية واضاف إلى وصول نسب التوريد إلى 3.2 مليون طن منذ بداية الموسم حتى الآن مشيراً إلى أن المخزون الاستراتيجى من القمح تعدى الستة اشهر .

كما أثنى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على الدعم الذى قدمه  عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية للصوامع أثناء التوريد.