الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة بنها تحافظ على ترتيبها العالمي ضمن أفضل جامعات العالم في العلوم البيطرية

دكتور ناصر الجيزاوي
دكتور ناصر الجيزاوي القأم بأعمال رئيس جامعة بنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها  إطلاق تصنيف شنغهاي للموضوعات اصداره الجديد لعام ٢٠٢١ ، حيث صنفت جامعة بنها ضمن أفضل جامعات العالم في تخصص العلوم البيطرية.

 

اقرأ أيضا:
رئيس جامعة بنها يتفقد كليتي التمريض والتربية استعداد للاعتماد المؤسسي والبرامجي


وأشار الجيزاوي الى ان جامعة بنها احتلت هذا العام الترتيب ٢٠١-٣٠٠ عالميا وضمن المجموعة الثالثة في الترتيب المحلي بين الجامعات المصرية التي ظهرت ضمن هذا التصنيف.


أضاف الجيزاوي ان تصنيف شنغهاي الدولي للموضوعات الاكاديمية والبحثية بدأ منذ عام ٢٠٠٩ ويحتوي اصدار هذا العام على تصنيف الجامعات في ٥٤ مجالا علميا تتضمن العلوم الطبيعية والهندسة وعلوم الحياة والعلوم الطبية والعلوم الاجتماعية وتم تصنيف أكثر من ٤٠٠٠ جامعة من 93 دولة.


ووجه القائم بعمل رئيس الجامعة التهنئة لأسرة كلية الطب البيطري من القيادات الاكاديمية والادارية وأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين في مجال العلوم البيطرية لهذا التميز.


من ناحية اخري وقعت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلًا عنها مشروع رواد ٢٠٣٠ اتفاقية تعاون مع جامعة بنها، حول نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم فكر العمل الحر بين الشباب عن طريق حملة المليون ريادي، حيث وقعت الاتفاقية غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 ممثلة عن وزارة التخطيط والأستاذ الدكتور ناصر الجيراوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها.


وأوضحت غادة خليل مدير مشروع رواد ٢٠٣٠ بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه تم الاتفاق على إنشاء حاضنة أعمال بـ جامعة بنها بهدف خدمة شباب الجامعة وتشجيع العمل بها، حيث تسهم تلك الحاضنة في مساندة طلاب الجامعة وخريجيها لتطوير أفكارهم لتصبح مشروعات علي أرض الواقع.


وأضافت أن مشروع رواد 2030 يهدف فى الأساس إلى تحفيز روح الابتكار ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين كل طوائف المجتمع، خاصة الشباب الذين يمثلون العماد الأساسي لتحقيق آمال وطموحات الدولة، مشيرة إلى أن المشروع يقوم بتحديد الأنشطة التى تساعد على إرساء منظومة متكاملة للابتكار، من خلال عدد من الفعاليات منها تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية لتأهيل الطلاب والشباب فى مختلف مجالات العمل.


ومن جانبه أشاد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة بمشروع رواد 2030 الذى يهدف الى تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مصر، كما قدم غرباوي درع الجامعة للدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030، وذلك نظرًا للمجهود الذي يبذله المشروع في الاهتمام بدعم الشباب، ولدوره الرائد في نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بينهم.