الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ذكرى تنصيب السيسي.. ما قدمه الرئيس لقطاع الزراعة خلال الـ7 سنوات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

7 سنوات مرت على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر، انتعش فيها قطاع الزراعة وحدثت فيه طفرة كبيرة ، ولعل أهم ما يتوج تلك الإنجازات المشروعات القومية في هذا المجال فلم يكتفى الرئيس بها بل قدم كل ما يسهل الخدمات المقدمة للفلاحين والقطاع بأكمله ، إيمانا منه بأنه جزء لا يتجزأ من الأمن الغذائي القومى.

وقال الدكتور محمد القرش متحدث وزارة الزراعة ومعاون الوزير: إن القطاع الزراعي خلال السنوات القليلة الماضية، حقق العديد من الطفرات الإنتاجية سواء في الإنتاج الزراعي أو الحيواني والسمكية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ..

وأضاف "القرش" خلال تصريحات لـ "صدى البلد" ، أن مشروع استصلاح الـ 1.5 مليون فدان من أهم المشروعات التى أطلقها الرئيس السيسي ، منوهًا إلى أن الرئيس السيسي أصدر قرارا في فبراير 2016، بتشكيل لجنة لاسترداد أراضي الدولة التي يثبت الاستيلاء عليها بغير حق .

وأشار "متحدث وزارة الزراعة " إلى أن الدولة المصرية استطاعت فتح 11 سوقا جديدا للصادرات المصرية خلال جائحة كورونا بفضل تعليمات  الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسهيل الاجراءات ، موضحًا أنه تم إنشاء مركز للزراعة التعاقدية بعد إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي للقانون الخاص بها.

 وأضاف أن أهم تلك المشروعات القومية التى حققها الرئيس السيسي ، مشروع الانتاج الحيواني (مليون راس ماشية على مراحلً) ، و مشروع بركة غليون للثروة السمكية ، ومشروع ١٠٠ الف فدان صوب زراعية ، مشروعات تحلية ورفع المياة لمنطقة سيناء ، كما تم إنشاء الصوامع والهناجر لاستيعاب قدرات تخزينية فائقة لتخزين القمح باعتباره سلعة استراتيجية نالت اهتماما كبيرا من الرئيس خلال الفترة الماضية.

ونوه إلى أن الرئيس اهتم أيضا بالثروة الداجنة من حيث توفير الأمصال والأعلاف لتنتج مصر مليارا و200 ألف طائر سنويا، كما اهتم الرئيس بتمهيد الطرق وإنشاء الشبكات، ما أدى إلى سهولة نقل المنتجات الزراعية مع تخفيض تكلفتها، وبالتالي انخفاض أسعارها بالأسواق.