الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انتبهي ... تسريحات معتادة تتسبب في تساقط الشعر

صدى البلد

يبدو شكل ذيل الحصان الأنيق  للشعر ، أو الضفيرة الذي يتم سحبها بإحكام انها تساعد علي شد الشعر وتنسيقه ، إذا كنت تريدي شعرك مشدودًا إلى الخلف كثيرًا ، فقد يؤدي الشد المستمر في النهاية إلى تساقط الشعر

من خلال إجراء بعض التغييرات ، يمكنك الحفاظ على أسلوبك و منع تساقط الشعر بسبب تسريحات الشعر الضيقة


يمكن لأي فتاة أو سيدة  تفضل تسريحة شعر مشدودة بشدة أن تصاب بتساقط الشعر في الواقع ، هناك مصطلح طبي لهذا النوع من تساقط الشعر. يطلق عليه ثعلبة الجر (Al-oh-pee-sha).

يمكنك تقليل خطر الإصابة بهذا النوع من تساقط الشعر باتباع نصائح أطباء الجلد . وتجنب عمل قصات الشعر التي تشد شعرك بشكل متكرر. بين الحين والآخر ، لا بأس من شد شعرك بإحكام ، لكنك تريد تجنب ارتداء تسريحة شعر مشدودة بإحكام كل يوم. يمكن أن يتسبب الشد المستمر في تكسر خصلات شعرك أو تساقطها.

مع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي الشد المستمر إلى تلف بصيلات الشعر. إذا ألحقت الضرر ببصيلات شعرك ، فلن يتمكن شعرك من النمو مرة أخرى ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل دائم.

تشمل تسريحات الشعر التي تسحب شعرك باستمرار ما يلي:

الكعك ، وذيل الحصان ، والأعلى التي يتم سحبها بإحكام
كورنروز
المجدل
وصلات الشعر أو الخيوط
شعر مضفر بإحكام
يمكن أن يؤدي ارتداء بكرات في الفراش معظم الوقت إلى تساقط الشعر ، لذلك ينصح أطباء الجلد بتصفيف شعرك بهذه الطريقة فقط في المناسبات الخاصة

 

تجنبي تسريحات الشعر التي تشد شعرك


إذا كنتي تفضلي شعرك مشدودًا بإحكام ، فقد تكون أول علامة على تساقط الشعر هي تكسر الشعر حول خط شعرك أو ترقق شعرك حيث تسحب تسريحة شعرك بإحكام.

 

قومي بفك تصفيفة الشعر. عندما يكون شعرك مشدودًا إلى الوراء ، قومي بفك تصفيفة الشعر قليلاً ، خاصةً حول خط شعرك لتقليل السحب المستمر ، يمكنك:

قم بفك الضفائر ، خاصة حول خط شعرك
ارتدِ أسلوبًا مضفرًا لمدة لا تزيد عن شهرين إلى ثلاثة أشهر
اختاري الضفائر السميكة والضفائر