الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على تأثير مكيف الهواء على صحة الأنف.. فيديو

صدى البلد

شاركت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان المصرية مقطع فيديو توعوي، عن تأثير مكيف الهواء على صحة الأنف، وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.


وأوضح الدكتور زهير حسن الحوشي، رئيس المجلس العلمي لتخصص جراحة الأنف والأذن والحنجرة بالزمالة المصرية، أن مكيفات الهواء لا تتسبب بخطر كبير سوى أنها تعمل على جفاف الأنف، والذي يترتب عليه عرقلة عملية فلترة الهواء بصورة مثلى.


وأضاف أن الشعور بإنسداد في الأنف بعد الخروج من مكان مكيف، أمر طبيعي بسبب انبساط الأوعية الدموية بعد انقباضها في هواء المكيف.

 

من جانب اخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج  800 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 198632 حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 765 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.