الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ الوادي الجديد: التجربة اليابانية خطوة لتطوير المنظومة التعليمية

المدرسه اليابانيه
المدرسه اليابانيه

قال اللواء محمد الزملوط  محافظ الوادي الجديد، إن انشاء مدرسة مصرية يابانية بالخارجة تعد خطوة هامة في تطوير المنظومة التعليمية على أرض المحافظة، ونجاحها سيساعد في التوسع في إنشاء مدارس أخرى مماثلة، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030م .

واكد الزملوط على ضرورة التوسع في هذا النوع من المدارس، وذلك لنقل التجربة اليابانية الناجحة في مجال التعليم، والتي تعتمد على بناء الشخصية المتكاملة للطالب، وبناء جسم رياضي من خلال الاهتمام بالرياضة والتدريبات، وتغذية الروح من خلال الاهتمام بالأنشطة والهوايات.

اقرا أيضا:

من جانبه أكد الدكتور جمال حسن، مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة، أن المناهج وطرق التدريس بالمدرسة تعتمد على أنشطة التوكاتسو التي هدفها إعداد المتعلم المصري المتميز وبناء شخصية وتنمية قدراته ومهاراته العلمية والحياتية، ويتم قبول أطفال والمستوى الأول والثاني بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي  ويمكن قبول الأطفال حتى يوم الاختبارات.

وأضاف حسن، أن المدرسة المصرية اليابانية تتمتع ببنية تحتية عالية الجودة من فصول دراسية وحجرات أنشطة وملاعب رياضية وحدائق رياض أطفال مصممة على أعلى مستوى مهندسي بما توفر أفضل مستويات الجودة للتعليم وأن آخر ميعاد للتقدم للمدرسة المصرية اليابانية هو يوم 20 من سبتمبر الجاري 2020 م.

يذكر أنه جرى إنشاء ورفع كفاءة وتطوير 35 مدرسة بالوادي الجديد، تضم 395 فصلًا، بطاقة استيعابية تصل إلى 15 ألفا و800 طالب وطالبة، تمثل كافة المراحل التعليمية المختلفة، وبتكلفة إجمالية 158.7 مليون جنيه، وذلك خلال الفترة من 2014 إلى 2020 وتأتى أعمال إنشاء وتطوير المدارس في إطار جهود الدولة للارتقاء بالعملية التعليمية، للقضاء