الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حريق يلتهم ٤٠ شجرة جوافة فى مزرعة أشجار بقنا

حريق - ارشيفية
حريق - ارشيفية

اندلع حريق ضخم فى مزرعة أشجار بقرية دنفيق جنوب قنا، ما أسفر عن احتراق ٤٠ شجرة جوافه بمساحة ١٥ قيراط، دون أي خسائر في الأرواح.

 

تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة نقاده، بوقوع حريق فى مزرعة بمساحة ٢ فدان بقرية حاجر دنفيق، نتج عنها احتراق ٤٠ شجرة جوافه موزع على مساحة ١٥ قيراط.

 

 

دفعت إدارة الحماية المدنية بقنا برئاسة العقيد هانى الاتربى، مدير الإدارة، و العقيد حسين صلاح، و كيل الإدارة، بعدد من سيارات الإطفاء للتعامل مع بلاغ الحريق.

 

و تمكنت قوات الحماية المدنية برئاسة النقيب على القاضى، من السيطرة على الحريق، ومنع النيران من الامتداد لبقية الزراعات، ولم يسفر الحريق عن أى إصابات بين المواطنين.

 

تحرر محضر بالحريق وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، واستكمال الاجراءات القانونية.

 

وعلى جانب متصل، ناشد أهالى مركز فرشوط، بمحافظة قنا ، فى رسالة  لخدمة بين الناس بموقع صدي البلد ، وزير النقل ، بإنشاء كوبري أعلى مزلقان السكة الحديد، مما أثار ضجرهم، لاسيما وأنه مزلقان رئيسي بالمدينة، وتكثر عليه الحركة المرورية ، كما تكثر عليه الحوادث، التي أدت إلى ووقوع عدد من الضحايا .

 

ويقول عمر فاروق أحد الأهالى فى رسالتهم: "إننا نعاني من عدم وجود كوبري أعلى مزلقان فرشوط، مما يشكل خطرًا جسيما على أرواح المواطنين، في ظل عدم احترام البعض لقواعد المرور".

 

وأضاف أن هناك من المواطنين من يمرون أسفل حواجز المزلقان، كون اعتبار لسير القطارات أو بدء تحركها وانطلاقها من المحطة، مما يهدد أرواحهم، ويقع اللوم والتقصير على عامل للمزلقان بعدها ، مؤكد على أنهم تقدما بالعديد من الشكاوى والمطالبات لإنشاء كوبري أعلى مزلقان فرشوط  نجع حمادي، إلى أنه لا جديد حتى هذه اللحظات .

 

وأشار الى أهمية ذلك الكوبري في تسيير الحركة المرورية، خاصة وأن مركز فرشوط من المراكز التجارية وتكثر فيه الحركة والنشاط، مطالبا بعمل كوبرى مشاه أعلى تلك المزلقانات لمرور المواطنين بأمان ومنع تعرضهم للحوادث.

 

مناشدين المسئولين العمل على ايجاد حل لهذا الوضع للحد من الحوادث و الحفاظ على أرواح المواطنين.