الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المشدد 15 سنة لـ8 متهمين بقتل مواطن وسرقته بـ الشرقية

محاكمة
محاكمة

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار نسيم على بيومى اليوم حكمها بمعاقبة 8 أشخاص بالسجن المشدد 15 سنة وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة لقيامهم بقتل مواطن وسرقة دراجة بخارية وممارسة أعمال البلطجة.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من مدير البحث الجنائي، يفيد ورود بلاغاً من مستشفى التأمين الصحى بالعاشر من رمضان بوصول "سيد م ع" جثة هامدة إثر إصابته بطلق نارى.

 

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث وتبين من التحريات وأقوال شاهد الواقعة "أحمد عماد عبد السلام" 26 سنة فرد أمن، والذى أكد أنه أثناء استقلاله الدراجة البخارية خلف المجنى عليه،  فوجئ بقدوم  سيارة ميكروباص من الجهة اليسرى يستقلها 8 أشخاص، وقام أحدهم بإشهار سلاح نارى بندقية خرطوش أطلق عيار ناري صوبهم أصاب المجنى عليه وأودى بحياته فى الحال.

توصلت التحريات إلى صحة الواقعة وقيام المتهمين على أثر خلافات  سابقة  بينهم وبين شاهد الواقعة  فرد الأمن  توجهوا لمكان الواقعة مستقلين السيارة وما أن أبصروا فرد الأمن  حتى أطلقوا أعيرة نارية أصابت بطريق الخطأ المجنى عليه وأودت بحياته وقام باقى المتهمين بإطلاق أعيرة نارية لترويع وقاموا بالاستيلاء على الدراجة البخارية.

وعقب تقنين الإجراءات تم تحديد الجناة الثمانية، وإحالتهم من قبل النيابة العامة إلى محكمة جنايات الزقازيق محبوسين علي ذمةالقضية رقم 3066 لسنة 2020 جنايات قسم ثان العاشر و أصدرت حكمها المتقدم.

على جانب آخر، أصدرت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار نسيم على بيومى ،اليوم، حكمها بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لسائق لحيازته كمية من مخدر الهيروين بقصد الاتجار بمدينة العاشر من رمضان.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورود بلاغا الي مأمور قسم  أول العاشر من رمضان، يفيد تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط "رجب  إ" 33 سنة سائق، مقيم بالشرابية القاهرة، وبحوزته 6 لفافات دائرية لجوهر الهيروين المخدر، بقصد الاتجار والترويج.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات وإحالته إلى محكمة الجنايات محبوسا علي ذمةالقضية رقم 20 لسنة 2021 جنايات قسم  أول العاشر والتي أصدرت حكمها المتقدم.