الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إنفوجراف.. جهود التنمية المحلية لتدريب وتأهيل كوادر الإدارة

اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

جهود وزارة التنمية المحلية خلال فترة رئيس الجمهورية من يوليو 2014 حتى يونيو 2021،  فى مجال التدريب والتأهيل للعاملين بالوزارة وكوادر الإدارة المحلية بالمحافظات لبناء صف ثان من خلال مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة.


- تنفيذ 130 دورة تدريبية سنوياً يستفيد منها حوالي 7 آلاف متدرب على مدار 40 أسبوعا تدريبيا بإجمالي 800 يوم تدريبي خلال فترة الـ10 شهور الماضية.


- تنفيذ دورة تدريبية مكثفه لـ 18 من نواب المحافظين عام 2018 لمدة أسبوع بإجمالي 50 ساعة.


- تنفيذ 2 دورة تدريب مكثفة على مدار 3 أسابيع للمرشحين لشغل الوظائف القيادية بالمحليات.


- تنفيذ دورات تدريبية بإجمالي 13 يوما تدريبا لـ 1400 متدرب من العاملين بالمراكز التكنولوجية والإدارة الهندسية والتخطيط العمراني والجامعات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء على تطبيق منظومه الاشتراطات البنائية الجديدة في عام 2021.


- تنفيذ دورة مكثفة لـ 27 من كوادر المحليات بالدول الأفريقية يمثلون 20 دولة لمدة أسبوعين عام 2019 بالمركز وبالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية.


- سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع أكاديمية الجا التابعة للاتحاد الأفريقي لتدريب 300 من الكوادر الأفريقية بالمحليات سنوياً بالمركز بالتعاون مع منظمة المدن الأفريقية ووزارة الخارجية.

 

- التعاون مع بعض المنظمات الدولية مثل ال UNDP  والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي والـ GIZ  وUNFPA وغيرها من المنظمات في تصميم وتنفيذ بعض الدورات بالمركز.


- توفير فرص للتدرب الخارجي للمتميزين بالمحليات لحوالى 110 متدربين للصين والهند وأمريكا وألمانيا وسنغافورة.


- تنظيم دورة تدريب للكوادر الأفريقية الأولي بالتعاون مع وزارة الخارجية لـ 27 متدربا يمثلون 20 دولة لمدة 14 يوما تدريبا.