الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ أسوان يتابع فعاليات قرية بلا إدمان ضمن حياة كريمة

فعاليات  قرية بلا
فعاليات " قرية بلا إدمان " بأسوان

تابع اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان فعاليات مبادرة (قرية بلا إدمان ) التى ينظمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزارة التضامن داخل قرية الكفور بمركز كوم أمبو حيث يأتي ذلك في إطار مبادرة "حياه كريمة " .

وأكد “عطية”، أهمية الدور الذى تقوم به وزارة التضامن بتكثيف جهود التوعية للوقاية من تعاطى المخدرات ورفع الوعى الأسرى بخطورة هذه المشكلة وأثارها السلبية على المجتمع .

وأقرأ أيضاً:

 

وشملت فعاليات المبادرة المرور الميدانى داخل 27 نجع وقرية تابعة للقاء العاملين بالورش والمحلات التجارية والصيدليات والجمعيات الأهليه ، وأيضاً سائقى السيارات الملاكى والأجرة والتوك توك ، بالإضافة إلى تنظيم 4 ندوات تثقيفية إستهدفت مختلف الشرائح العمرية وخاصة من الشباب والنشء وذلك لتصحيح المفاهيم المغلوطة والتوعية بخطورة إنتشار الإدمان بكافة أشكاله وأنواعه ، علاوة على التعريف بأسلوب وكيفية العلاج منه بالمجان وفى سرية تامة عن طريق الإتصال بالخط الساخن ( 16023 ) .

 

واصلت محافظة أسوان جهودها بتنظيم الحملات المكبرة ضمن الموجة الــ 18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

 

وفى هذا الإطار تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إنطلاق الحملات داخل مركز ومدينة نصر النوبة في يومها الأول والتي أسفرت عن تنفيذ 9 قرارات إزالة لتعديات على أراضى الدولة وذلك على مساحة 8802 م2.

 

وأكد عطية، بأن هناك تعاونا مستمرا مع مديرية أمن أسوان بقيادة اللواء هشام سليم من أجل تنفيذ جميع قرارات إزالة التعديات الصادرة والتي تم حصرها من قبل. 

 

وأشار إلى أن غرفة عمليات المحافظة بإشراف من اللواء حازم عزت السكرتير العام تتابع يومياً مع الوحدات المحلية الوضع لحظة بلحظة للوقوف علي موقف تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات المختلفة ، وهو الذى يتوازى مع قيام المحليات بتنفيذ الإزالة الفورية لأى حالة تعدى يتم رصدها في المهد سواء كانت على أراضى الدولة سواء كانت مبانى أو زراعية أو على مجرى نهر النيل .

 

وكان قد قام  محافظ أسوان بتفقد مول "سوان وان" بطريق السادات حيث تم إنشاء المول على مساحة 360 م2 وبتكلفة 6 مليون جنيه ، ويضم 30 محلا تجارىيا ، و 8 مكاتب إدارية و 2 كافتيريا ، ودورات مياه عمومية موزعين على 3 أدوار من أجل خلق متنفس تسويقى وترفيهى لأهالى مدينة أسوان. 

30
30
32
32
33
33
34
34