الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصباح التركية تعلن موقف جالاتا سراي النهائي من ضم مصطفى محمد

صدى البلد

كشفت بعض التقارير الصحفية عن قرار جالاتا سراي التركي النهائي بشأن ضم مصطفى محمد نجم الفريق المعار من الزمالك لمدة موسم ونصف 

 

وأكدت صحيفة الصباح التركية أن فاتح تريم المدير الفني لفريق جالاتا سراي قرر الموافقة على تفعيل بند شراء مصطفي محمد مقابل ٤ ملايين دولار في ظل استعادته لمستواه وتسجيل هدفين منذ بداية الموسم الجاري. 

 

وأضافت الصحيفة أن تريم كان مترددا بشأن شراء مصطفي محمد عقب تذبذب أدائه خلال الفترة الأخيرة وعدم تسجيله لأي أهداف 

 

وتابعت الصحيفة أن تريم مقتنع بإمكانيات مصطفي محمد لذلك وافق على ضمه بشكل نهائي 

 

خبراء عن تدريس رحلة محمد صلاح: قدوة للشباب وخير سفير لمصر أمام العالم

فاجأ طارق شوقي وزير التربية والتعليم الجميع بالتفكير فى تدريس مشوار محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي فى المناهج الدراسية.

وطالب خبراء كرة القدم بضرورة تفعيل مقترح تدريس رحلة كفاح محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي فى المناهج الدراسية باعتباره قدوة أمام الشباب.

واستند خبراء كرة القدم إلى اعتبار محمد صلاح خير سفير للكرة المصرية فى العالم.

فى البداية علق رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك على تصريح وزير التربية والتعليم أن الوزارة تفكر فى تدريس محمد صلاح ضمن المناهج وقال: اتمني تفعيل قرار وزير التربية والتعليم باعتبار أن محمد صلاح خير سفير للكرة المصرية فى العالم.

تابع رضا عبد العال: لا حديث فى العالم سوى عن هدف محمد صلاح فى مرمى مانشستر سيتي وتالقه اللافت للنظر فى الدورى الانجليزى زيجب تدريس مشوار محمد صلاح فى مناهج التربية والتعليم وتسليط الضوء على رحلة كفاحه على غرار ما يتم مع العلماء امثال الراحل أحمد زويل ومجدى يعقوب وغيرهم.

استطرد رضا عبد العال: محمد صلاح كافح وذكر أنه كان يحصل على مصروف ٢٠ جنية ويقوم بتوفير جنية لتناول وجبة الكشرى وبات قدوة للشباب في مصر والعالم مشيرا إلى وجوبية تدريس رحلة كفاحه فى مناهج التربية والتعليم.

اشار الى أن مصر حصلت على دعاية مجانية جراء تألق محمد صلاح في الدورى الانجليزى وأطلق عليه مدربي ونجوم أوروبا وصف افضل لاعب في العالم فى ظل وجود اساطير مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وكيليان امبابي ونيمار وغيرهم.

شدد على أن الأرجنتين صنعت تماثيل للثنائى ارماندو دييجو مارادونا وليونيل ميسي وكذلك البرازيل للأسطورة بيليه وغيره من لاعبي السامبا.

فيما سلط عبد اللطيف الدوماني نجم نادى الزمالك السابق الضوء على مقترح تدريس مشوار محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر الاول فى المناهج الدراسية وقال: طبعا دون تردد اتمني تدريس مشوار محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في المناهج الدراسية أمام الشباب.

أضاف: محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي يعتبر افضل لاعب في العالم فى هذا التوقيت بشهادة كبار مدربي أندية العالم ويعد بمثابة قدوه لكل شباب مصر وفخر لنا جميعا ونموذج يحتذي به من قبل الشباب.

تابع نجم الزمالك السابق:  لازم كل الشباب يعرف قصه كفاح محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وصبره وكيف وصل للتويج بلقب افضل لاعب فى العالم.
.
من جانبه كشف أكرم عبد المجيد نجم نادى الزمالك السابق رؤيته عن مقترح تدريس مشوار محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر الاول فى المناهج الدراسية وقال: 
انا مع تدريس كل نموذج ناجح من الشعب المصرى ليكون قدوة للمصريين فى كافة المجالات والمناحي الحياتية.

تابع أكرم عبد المجيد: أنا شايف ان محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي نموذج عالمى يجب تدريسه فى المناهج الدراسية بمختلف مراحل العملية التعليمية.

نوه أكرم عبد المجيد إلي أنه يجب كتابة رحلة الكفاح بطريقة احترافية لكى يستفيد منها الاجيال القادمة.

لفت اكرم عبد المجيد إلى أن رحلة كفاح نجم محمد صلاح بدأت من الأرياف الى مدينة الضباب فى لندن مشيرا إلى أنه يجب تدريسها فى المناهج الدراسية.

بينما أكد هاني العقبي نجم النادى الأهلي السابق ضرورة تفعيل مقترح تدريس مشوار محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر الاول فى المناهج الدراسية وقال: 
طبعا محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي مثال مشرف والمفروض يبقي قدوة للاجيال الصغيرة وتفعيل تدريس مشواره ورحلة الكفاح التي خاضها على المستوى المحلي والافريقي والعالمي.

أضاف نجم الأهلي السابق : ياريت يتم الاستفاده من محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي اكتر من كده في جميع المجالات لانه رافع اسم مصر في جميع العالم.