الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كام مرة بكيت في الغربة| الموت يختم رحلة 30 سنة معاناة لـ نجل عبدالمطلب

نور عبد المطلب
نور عبد المطلب

سنواتٌ صعبة مرت على “نور”، نجل الفنان محمد عبد المطلب سواء على المستوى الصحي أو المادي أو حتى أزمته الأخيرة في الرجوع إلى مصر حيث توفي في المغرب ودفن هناك. 

أزمة نور محمد عبد المطلب بدأت منذ عدة سنوات في المغرب والتي يظل يعيش فيها لمدة طويلة وصلت إلى أكثر من 25 عاماً ، فكانت البداية حين ظهر إلى الإعلام تطلب أن يتم توفير مسكن له. 

 

نجل عبدالمطلب: أعيش بلا مأوى

وكان نور عبد المطلب، نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب، كشف عن كواليس معاناته بعد الإفلاس، قائلًا "أملك مطعما لكنه احترق وأفلست واضطررتُ إلى الانتقال للعيش في المغرب"، معقبا "أعيش بلا مأوى".

وأضاف "عبد المطلب"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج "رأي عام" المذاع عبر قناة "تن"، "كنت أسكن مع صديق لي، وهو رجل أعمال، وكان يرعاني وأعطاني سكنًا ولكن بعد وفاته طردتني زوجته من الشقة".

وبعد الأزمة، تدخلت إدارة mbc  لحل أزمة نجل الفنان محمد عبد المطلب، وأحضرت له مكانًا سكنيًا بعد أن تم طُرد من المنزل المقيم به في بالمغرب.

 

30 سنة غربة

ثانى الأزمات التى تعرض لها الفنان الراحل نور محمد عبد المطلب حين كشف منذ عدة أيام قليلة عن  معاناته الصحية من بعض المشكلات فى القدم اليمنى، مؤكدا أنه يحتاج للعودة للقاهرة من أجل إجراء عملية.

ولفت إلى أنه موجود فى المغرب منذ ما يقرب 30 عامًا، وعاد للقاهرة مرة واحدة فقط وهي بعد وفاة والدته، وأنه يتمنى العودة للقاهرة من أجل العلاج.

 

معاناة صحية

وأشار إلى أن هناك مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين تواصلوا معه، منهم الدكتور مدحت العدل رئيس جمعية المؤلفين و الملحنين، و أكد له أن وزيرة الهجرة قامت ببعض الإجراءات من أجل عودته للقاهرة، وقدم الشكر لها على مجهودها، وأكد أنه خلال أسبوع سيكون متواجدا فى مصر.

وكشف نور عبد المطلب، عن أنه يعانى من شلل في إحدى قدميه وإذا لم تتحسن حالته قد يلجأ الأطباء إلى بتر قدمه.

 

تدخل نقابة الموسيقيين

وبشكل سريع استجابت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر؛ الذى  صرح  بأنه تواصل مع وزيرة الصحة هالة زايد وشرح لها حالة نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب .

ووافقت الوزيرة على تبني حالة نجل عبد المطلب  فور علمها مؤكدة أنها تنتظر قدومه من المغرب خلال الأيام المقبلة حتي يتم علاجه في مصر وتوفير جميع سبل الراحة  له.

 

نهاية المعاناة

لم يمهل القدر الراحل نور محمدعبد المطلب من العودة إلى مصر بالرغم من الجهد الكبير الذي قامت به وزيرة الهجرة  ليعود الى أرض الوطن وتتكفل بلده بعلاجه بعد ان علمت بحالته مباشرا، حيث تدهورت حالته فى ساعات معدودة ودخل إلى العناية المركزة، وتوفي هناك.