الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نادي القضاة: لولا تضحيات رجال الجيش والشرطة لما وصلنا لإلغاء قانون الطوارئ

قضاة
قضاة

قال المستشار أبوالحسين قايد، المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، إن قرار الرئيس بإلغاء مد العمل بقانون الطوارئ قرار جاء من إحساس وطني، وقرار شجاع وجرئ.


ولفت أبوالحسين قايد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، إلى أن اتخاذ هذا القرار دلالة على حالة الأمن التي تعيشها البلاد؛ وجاء بفضل شهداء الوطن الأبرار حتى تهنأ البلاد وتعيش في حالة استقرار.

وتابع أبوالحسين قايد، أن اتخاذ مثل هذا القرار ثمنه جهود رجال القوات المسلحة والشرطة، مشيرًا إلى أن الإرهاب يندثر حاليًا؛ وبالتالي هذا مؤشر جيد على حالة الاستقرار التي تعيشها البلاد.


وأهاب أبوالحسين قايد، بالمواطنين عدم الخروج على القانون؛ مؤكدًا أنه لولا تضحيات رجال الجيش والشرطة لما وصلنا لهذا الحد لاتخاذ مثل هذا القرار.


وقال السيسي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «يسعدني ان نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر  بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد».


وتابع «هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء».

وأضاف «إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهدائنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه».

واختتم الرئيس «تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر».