الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

للمديريات وأولياء الأمور.. تصريحات نارية لـ التربية والتعليم من داخل المدارس اليوم|تفاصيل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أجرى الدكتور رضا حجازي،  وزير التربية والتعليم   لقاءً من داخل إحدى المدارس ببني سويف على فضائية “إم بي سي مصر 2”، وتحدث من خلاله عن توجيهات العام الدراسي الجديد، ووجه رسائل لأولياء الأمور، والمديريات التعليمية. 

هتلاقيني عندك.. رسالة صارمة من رضا حجازي للمديريات التعليمية

وجه الدكتور رضا حجازي،  وزير التربية والتعليم  ، في إطار جولته بالمدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، رسالة للمديريات التعليمية، قائلا: "في أي لحظة هتلاقيني عندك".

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن الطالب من الممكن أن يكون تحصيله الدراسي ضعيفا، ولكن لديه نقطة قوة في أنشطة أخرى، ودور المدرسة الطبيعي في اكتشاف نقطة قوة لكل طالب، مؤكدا: "المدرسة هي المكان الطبيعي لعملية التعليم والتعلم وبناء الشخصية والإنسان.. ويجب عودة المدرسة لدورها الطبيعي ودورها الاجتماعي".

 

وزير التربية والتعليم 

 

وزير التربية والتعليم: نحرص على دمج التكنولوجيا والاستثمار في الأنشطة

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم ، في إطار جولته بالمدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، إنه سعيد بجولته التفقدية في مدارس محافظة بني سويف، مشيرًا إلى أنه أجرى الجولة مع الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، متابعًا: "من خلال متابعة الإعلام شوفتوا الولاد وهما بيمارسوا التربية الرياضية والمواد الفنية وإعادة التدوير" .

وأضاف  وزير التربية والتعليم  أن ممارسة جميع الأنشطة سيكون هو الوضع الطبيعي للمدارس، منوها إلى أن المدارس ستهتم بالمهارات المعرفية والمهنية والوجدانية، بهدف بناء إنسان من كل الجوانب، وبناء شخصيات الطلاب.

 

 رضا حجازي: نسير بخطة الدولة.. وكل وزير بييجي بنكمل عليها

أكد الدكتور رضا حجازي،  وزير التربية والتعليم   ، في إطار جولته بالمدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، أن الدولة المصرية مهتمة بالتعليم، وهناك خطة لتطوير التعليم تم إطلاقها عام 2018 من جامعة القاهرة، مشددًا: "دي خطة دولة وأي وزير بيجي بيكمل عليها ولكن هناك بعض الآليات البسيطة التي تضم أن يكون هذا التطوير واقعاً ملموساً".

وأشار إلى أنه سعيد بما وجده في مدارس محافظة بني سويف، اليوم ، موضحًا أن جولته تضمّنت زيارة 3 مدارس، وكان هناك اهتمام واضح لممارسة الأنشطة، وتفهم واضح من مديري المدارس لتعليمات الوزارة.

وتابع  وزير التربية والتعليم : “مستمرون في التطوير ومكملين فيه.. وبنحافظ على ما تم ولكن بنغير في الآليات لكي يشعر المواطن المصري بالتطوير”.

 

«إحنا شركاء معاكم».. وزير التعليم يوجه رسالة لأولياء الأمور مع بداية العام الدراسي

وجّه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم  ، في إطار جولته بالمدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، رسالة للطلاب وأولياء الأمور، قائلاً: "بقول لكل ولي أمر احرص إن ابنك يتعلم بشكل حقيقي وينمو نموا شاملا ووجدانيا، ولو عندهم موهبة ينميها وإحنا شركاء معاكم في تربية أبنائكم وتعليمهم" .

وتابع وزير  التربية والتعليم : "المستقبل محتاج مننا جهد عالي.. وخلوا ولادكم يبذلوا جهد ويتعبوا.. ولما يتعبوا وهما صغيرين هيلاقوا مستقبلهم لما يكبروا".