الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحرير 1735 محضرا تموينيا خلال شهر نوفمبر في دمياط

حملات تموين
حملات تموين

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط برئاسة على الغزاوى مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط  عدد من الحملات على  الأسواق لضبط المخالفين. 

أسفرت جهود الرقابة التموينية على الأسواق بنطاق المحافظة عن ضبط وتحرير عدد ١٧٣٥ محضر متنوع من ١/١١/٢٠٢٢ حتى ٣٠/١١/٢٠٢٢  منها عدد ١٠٢ فى مجال المخابز البلدية لمخالفة انتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات أو الضرب الوهمى بدون انتاج فعلى ولتجميع شكاير دقيق مدعم للبيع فى السوق السوداء ،وعدد ١٦٣٣ محضر فى مجال الأسواق والمحلات العامه منها ٢١ محضر بيع سلع مجهولة المصدر أو للغش التجارى بعرض سلع منتهية الصلاحية ولاتصلح للاستهلاك الأدمى  ، وعدد ٤٨ محضر لمخالفة البيع بأزيد عن السعر الرسمى لسلعة الارز الابيض او السكر أو السجائر واسطوانات الغاز بالإضافة إلى ١٦ محضر بمستودعات ومناديب الغاز لعدم الاعلان عن الاسعار فى مكان ظاهر للجمهور .

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الدكتورة  منال عوض محافظ دمياط بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والمحلات العامه لمحاربة الجشع ومنع الاحتكار والمغالاه فى الاسعار .

كما أسفرت جهود مديرية التموين بدمياط فى حث المزارعين لتوريد المعدل المقرر من الارز عن المساحه المنزرعه  .فضلا عن جهود ضبط مخازن التجميع السريه بغرض الاحتكار وكذلك سيارات التهريب والنقل خارج المحافظة بدون تصريح معتمد، حيث أسفرت كل تلك الجهود عن زيادة كميات التوريد للمضارب المعتمده إلى ٢٢ الف طن حتى مساء أمس الأربعاء بأعلى معدل توريد بين المحافظات  .

وتهيب مديرية التموين بدمياط بجميع  المزارعين والتجار بضرورة الاستفادة من المهلة الممنوحة حتى الاحد القادم ٤/١٢/٢٠٢٢ لتقديم إخطار للمديريه بكميات ونوعيات الارز المخزنه لتأمينها وعدم مصادرتها أو التعرض الغرامة المقرره بقانون حماية المستهلك بحدها الأدنى ٢٠٠ الف الف جنيه وحدها الأقصى ٢مليون جنيه  .