الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مش هتحتاج تشترى خط.. تيليجرام يطرح 9 ميزات جديدة لمنافسة واتساب

مش هتحتاج تشترى خط..
مش هتحتاج تشترى خط.. تيليجرام يطرح 9 ميزات جديدة

حصل تطبيق المراسلة المشفر تيليجرام، على تحديث جديد حمل معه العديد من الميزات المهمة والعملية للتطبيق، والتي تتحدى بشكل مباشر منافسة الرئيسي واتساب، من بينها ميزة إنشاء حساب بدون بطاقة SIM، والتي ستوفر على المستخدمين شراء خط جديد وستتيح لهم إخفاء رقم هاتفهم عن الآخرين.

أحدث مزايا تيليجرام

 

1. إنشاء حساب بدون بطاقة SIM: من بين إحدى الميزات الجديدة، التي تجعل تيليجرام يتفوق على منافسه واتساب، هي القدرة على التسجيل للحصول على حساب بدون بطاقة SIM، حيث أصبح بإمكان المستخدمين التحكم بشكل أكبر بخصوصية وتسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام أرقام مجهولة مدعومة من blockchain ومتاحة على نظام Fragment، وإخفاء أرقام هواتفهم عن حسابات معينة.

 

 

2. الحذف التلقائي لجميع الدردشات: باستخدام هذه الميزة، قالت تيليجرام إنها توسع سيطرة المستخدمين على بصمتهم الرقمية في المستقبل، حيث يمكنهم الآن تعيين مؤقت شامل للحذف التلقائي لإزالة الرسائل تلقائيا في جميع الدردشات الجديدة.

وأوضحت تيليجرام أن الدردشات الحالية لن تتأثر بهذا التغيير، ولكن يمكنك بسهولة توسيع إعدادات الحذف التلقائي لأي منها من القائمة الجديدة من خلال الذهاب إلى الإعدادات> ثم الخصوصية والأمان> ثم الحذف التلقائي للرسائل، وسيتم تطبيق المؤقت تلقائيا على جميع محادثاتك الجديدة مع المستخدمين، وعلى جميع المجموعات الجديدة التي تنشئها.

3. الخصوصية المطلقة: قالت تيليجرام إنها تمنح المستخدمين الآن التحكم الكامل في سجل رسائلهم على التطبيق من خلال مجموعتها الفريدة من إزالة الرسائل لجميع المشاركين دون ترك أي أثر، والتحكم في الدردشات الحالية والمستقبلية باستخدام مؤقتات الحذف التلقائي.

وقالت الشركة: "جنبا إلى جنب مع استخدام حسابك بدون بطاقة SIM، فإنها توفر لمستخدميها خصوصية مطلقة".

4. الموضوعات 2.0: بينما أعطى التحديث السابق لمديري المجموعات الكبيرة خيار تنظيم المناقشات في موضوعات، ودمج منتديات الإنترنت الكلاسيكية مع أحدث تقنيات المراسلة، أصبحت موضوعات تيليجرام الآن أكثر قوة مما سبق، وهي الآن تعمل مع مجموعات تضم  أكثر من 100 عضو

ووفقا لبيان تيليجرام ، تملك المجموعات الآن موضوع افتراضي يسمى عام، والذي يحتفظ برسائل خدمة المجموعة وسجل الرسائل قبل الموضوع، هذا الموضوع متاح لجميع أعضاء المجموعة حتى يتمكنوا من العثور على الرسائل القديمة، ولكن يمكن للمسؤولين إعادة تسمية الموضوع أو إخفائه من القائمة الرئيسية".


5. مكافحة البريد العشوائي : قالت تيليجرام إن مسؤولي المجموعات التي تضم أكثر من 200 عضو يمكنهم الآن اختيار إطلاق العنان للقوة الاستباقية الكاملة لخوارزميات تيليجرام، وتشغيل الوضع العدواني الجديد لمرشحات البريد العشوائي الآلية التي تعتمد على خوارزميات خاصة تعتمد الذكاء الاصطناعي لمكافحة الرسائل العشوائية التي قد ترسل من حسابات وهمية أو روبوتات رقمية.

6. رموز QR المؤقتة: يمكن لمستخدمي تيليجرام الذين لديهم اسم مستخدم عام إنشاء رموز QR للتواصل بسرعة مع الأشخاص من حولهم، حيث يمكنك الآن إنشاء رمز QR مؤقت إذا لم يكن لديك اسم مستخدم وتخفي رقم هاتفك عن الجميع، وسيسمح مسح الرمز للأشخاص بإضافتك على الفور كجهة اتصال دون معرفة رقم هاتفك.

7. البحث عن الرموز التعبيرية على iOS: يمكن لمستخدمي تيليجرام على نظام التشغيل iOS الآن الاستمتاع بخاصية البحث عن الإيموجي Emoji، التي كانت متاحًا بالفعل لمستخدمي أندرويد، باستخدام كلمات رئيسية بلغات متعددة للعثور على الرموز التعبيرية المثالية، بما في ذلك تلك الموجودة في حزمك المخصصة.

8. مساحة التخزين التفصيلية لنظام أندرويد: أعادت تيليجرام تصميم صفحة استخدام التخزين على نظام أندرويد، وهي تساعدهم على معرفة مقدار المساحة التي تستخدمها كل دردشة على جهازك، ومسح بياناتها لتوفير مساحة تخزين إضافية في الهاتف.

9. تخصيص ردود أفعال الرموز التعبيرية: تعد الرموز التعبيرية التفاعلية بمثابة رد فعل على ردود الفعل على الرسائل حيث يمكن للمستخدمين النقر فقط لتشغيل تأثيرات ملء الشاشة التي تتم مزامنتها لكلا الشريكين.