قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

شهر الإبادة الـ9.. الأمم المتحدة تؤكد عجزها إيصال المساعدات إلى غزة

غارات الاحتلال على
غارات الاحتلال على غزة

في الشهر التاسع من حرب الإبادة الجماعية على غزة أكدت الأمم المتحدة عجزها مجددا، حيث قالت إنها لم تتمكن من توزيع المساعدات في قطاع غزة، وفق ما ذكرت صحف دولية.


كرم أبو سالم
وذكرت الأمم المتحدة أنها عجزت عن التوزيع من معبر كرم أبو سالم الذي تسيطر عليه إسرائيل؛ بسبب الفوضى والذعر بين الجياع في المنطقة على الرغم من وقف إسرائيل للنشاط العسكري خلال النهار.


وقف نهاري للصواريخ
وقال الجيش الإسرائيلي يوم الأحد الماضي إنه سيكون هناك وقف يومي لهجماته من الساعة 0500 بتوقيت جرينتش حتى الساعة 1600 بتوقيت جرينتش حتى إشعار آخر على طول الطريق المؤدي من إسرائيل عبر معبر كرم أبو سالم إلى طريق صلاح الدين وباتجاه الشمال في غزة. 
نتنياهو يتهم بايدن بتأخير الأسلحة
من ناحية أخرى وفي تبجح منه وجرأة رغم حرب الإبادة الجماعية زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الولايات المتحدة تحجب الأسلحة اللازمة للحرب في غزة. وفي مقطع فيديو صدر، ادعى نتنياهو أن هذا التعطيل أدى إلى إبطاء الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
إرجاء بايدن
وأرجأ الرئيس جو بايدن تسليم بعض القنابل الثقيلة إلى إسرائيل منذ مايو الماضي بسبب مخاوف بشأن قتل مدنيين في غزة. 
لكن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قال  يوم أمس الثلاثاء  إن تلك القنابل التي تزن 2000 رطل هي الأسلحة الوحيدة التي تخضع للمراجعة وليس كل الأسلحة.
وقال للصحفيين "كل شيء آخر يتم تحريكه كالمعتاد".
شهر تاسع من الإبادة
ومع دخول الهجوم الإسرائيلي شهره التاسع، تزايدت الانتقادات الدولية بشكل مطرد بشأن الدعم الأمريكي للحملة الجوية والبرية الإسرائيلية في غزة.
وخلصت المحكمة العليا التابعة للأمم المتحدة إلى وجود "خطر معقول بوقوع إبادة جماعية" في غزة - وهو اتهام واضح لإسرائيل حاولت نفيه. 
وتلقي إسرائيل باللوم في مقتل مدنيين على حماس قائلة إن المقاتلين ينشطون بين السكان.
لكن حتى بالأخذ بهذه المزاعم الا انه لا مبرر لقتل المدنيين وقصفهم كما قال مسئولون  دوليون غير مرة وفي مواقف مختلفة منذ مجزرة المستشفى المعمداني في غزة.

 

-