قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الحوثيون: 3 غارات للطيران الأمريكي والبريطاني جنوب العاصمة اليمنية صنعاء

مقاتلات امريكية -
مقاتلات امريكية - أرشيفية

أعلن الحوثيون، عن 3 غارات للطيران الأمريكي والبريطاني استهدفت مديرية الدريهمي بالحديدة جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، حسبما أعلنت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل .

 

 

استهداف سفينة بالبحر الأحمر 


رجحت الهيئة البحرية البريطانية ، أمس الثلاثاء، غرق السفينة اليونانية التي استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر.

 

وقالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري إن سفينة تجارية أطلقت نداء استغاثة وأبلغت عن إصابتها بصاروخ، على بعد نحو 129 ميلاً بحرياً شرقي عدن باليمن بينما كانت في طريقها من ماليزيا إلى مدينة البندقية الإيطالية.

 

وأصيبت سفينة تجارية تملكها شركة يونانية بأضرار أثناء إبحارها في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية ، في هجوم تبناه المتمردون الحوثيون وأسفر وفق الجيش الأميركي عن فيضانات خطرة على متن السفينة، في حين أكد المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين يحيى سريع "تنفيذ عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت أهدافاً حيوية ومهمة في مدينتي أسدود وحيفا".

 

وقال الحوثيون في بيان إنهم نفذوا "عملية عسكرية نوعية استهدفت السفينة توتور TUTOR في البحر الأحمر، وذلك بزورق مسير وعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية"، وأضاف البيان أن "العملية أدت إلى إصابة السفينة إصابة بالغة وهي معرضة للغرق".

وفي منشور على منصة إكس، قالت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) إن "زورقاً مسيراً" تابعاً للحوثيين ضرب السفينة M/V Tutor، التي ترفع علم ليبيريا وكانت "رست أخيراً في روسيا"، وأضافت "سنتكوم" أن هذه الضربة "تسببت بفيضانات خطرة وأضرار في غرفة المحرك".

 

-