ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

نادية زخاري: "البحث العلمي" يسهم في انتشال مصر من المركز 112 لمصاف أفضل 30 دولة

الخميس 25/فبراير/2016 - 01:30 ص
صدى البلد
يارا الشيخ
أكدت الدكتورة نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي سابقا، أنها ضمن الفريق المشرف على رؤية مصر 2030، للاستفادة بخبراتها في مجال البحث العلمي والعمل على إثبات المجال من جديد.
وقالت "زخاري"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، إن "مصر تحتل المركز الـ112 في مجال البحث العلمي من 142 دولة، وسأعمل على دفع مصر للأمام في هذا المجال عن طريق تشجيع رجال الأعمال والمستفيدين من رجال الصناعة أن يأخذوا من البحث العلمى مشاريع وينفذوها ويشجعوا الشباب على العمل بالمشاريع الصغيرة".
وأضافت: "سأطالب بزيادة ميزانية البحث العلمي حتى يتم تجهيز المعامل بشكل أفضل ويساعد الشباب على العمل وبحث نشاطاتهم، ولكي تتسنى لنا الاستفادة من تجارب العلماء بالخارج ونقل تجربتهم إلى مصر، وإمكانية إرسال وفود للخارج لعمل أبحاثها هناك وتطبيقها في مصر".
واستطردت: "في الخطة الموضوعة للنهوض بالبحث العلمي أيضا، تقليل الفجوة بين الدول في مجال البحث العلمي، كروسيا والصين واليابان والعمل على التعاون معهم بشكل دائم والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال".
وقال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن استراتيجية التنمية المستدامة هي استراتيجية متكاملة، وتتضمن 10 محاور، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية تستهدف أن تكون مصر ذات اقتصاد متنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة والعدالة الاجتماعية وذات نظام بيئى متزن ومتنوع.
وأضاف رئيس الوزراء، فى كلمته خلال حفل إطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030، بمسرح الجلاء، بحضور الرئيس عبد لفتاح السيسى، أن من ضمن هذه الأهداف أن تكون مصر ذات اقتصاد تنافسى ومتنوع وقائم على الاندماج والمشاركة، وأن يكون نسبة النمو حوالى 10%، لجعل مصر ضمن أفضل 30 دولة فى العالم.

loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟