ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

ميسي يستفز العرب ويشارك في ودية الأرجنتين مع إسرائيل بالقدس

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 08:16 م
صدى البلد
القسم الرياضي
أعلن المدير الفني لمنتخب الأرجنتين خورخي سامبولي عن مشاركة النجم ليونيل ميسي ليقود فريقه في المباراة الودية أمام إسرائيل، والتي ستقام يوم السبت الموافق 9 يونيو القادم، على استاد "تيدي" الإسرائيلي بالقدس المحتلة.

وأثار الأمر موجة من ردود الأفعال العربية الساخطة، معبرين عن استيائهم الشديد من ميسي لقيادته الأرجنتين في هذة الودية على الأراضي الفلسطينية، وهو ما اعتبروه خطوة استفزازية يثبت بها دعمه وتأييده للاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، كشف ألون حازن المدير الفني للمنتخب الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن تشكيلة اللاعبين الذين سيواجهون الأرجنتين، حيث سيشارك في هذه الودية 7 لاعبين عرب.

وهم، محمود قنديل حارس مرمى اتحاد ابناء سخنين، ولؤي طه من هبوعيل بئر السبع، وعايد حبشي من بني يهودا، وطالب طواطحة مدافع فريق فرانكفورت الالماني، إلى جانب بيرم كيال لاعب برايتون والمهاجمان مؤنس دبور وضباء سبع.

واتفق مسئولو المنتخب الإسرائيلي على إقامة المباراة في استاد "تيدي" الدولي في القدس بدلا من إستاد "سامي عوفر" الدولي في حيفا، وذلك بعد تعهد وزيرة الرياضة والثقافة، ميري ريغيف، بتحمل تكاليف الاستضافة في القدس وبترتيب الحراسة اللازمة لميسي ورفاقه.

وتقدر تكاليف الاستضافة بما يزيد عن 4 ملايين دولار من أجل وصول منتخب الأرجنتين إلى استاد "تيدى" في القدس، والتي تفوق 4 أضعاف هذه التكلفة في مدينة حيفا.

وتسببت هذه المباراة في غضب الجماهير والوسط الرياضي في إسرائيل، إذ انتقدوا إقامة المباراة في القدس، لما تتطلبه من تكلفة باهظة لتأمين المباراة، متهمين وزيرة الرياضة والثقافة ريغيف بإهدار المال العام للدولة، وتدمير استثمار إسرائيل واقتصاده من أجل دعاية إسرئليلية لإثبات أن القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وسيجري الفريق جولة في الأماكن المقدسة في القدس تشمل حائط المبكى، وهى ليست المرة الأولى التي يزور فيها ميسي حائط المبكى، فقد زاره مع برشلونة قبل عامين.

إلى جانب ذلك، سيرافق رجال الدين المنتخبين الأرجنتيني والإسرائيلي في هذه الجولة، حيث سيصل مع الفريق الأرجنتيني راهب من الفاتيكان خصيصا من أجل عقد قداس في القدس، للدعاء لهم بالتوفيق في المونديال، وكذلك سيصل حاخام يهودي مع منتخب إسرائيل لمباركتهم والدعاء لهم.

يشار إلى أن هذه الودية هى الأخيرة لميسي ورفاقه قبل التوجه للمشاركة بالمونديال في روسيا، ومن المتوقع أن يحضر المباراة عشرات الآلاف من محبي منتخب التانجو.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟