ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد أداء القسم.. أول تصريح للأمير عبد العزيز بن سلمان يكشف سياسات المملكة مع أوبك

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 09:49 ص
صدى البلد
ميــــــــــــس رضــــــــــا
استهل وزير الطاقة السعودى الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان رحلته الجديدة بعد تعيينه وزيرا للطاقة خلفا لخالد الفالح بتصريحات كشفت عن رؤية المملكة تجاه ملف النفط ودورها المحوري في دعم واستقرار الأسواق العالمية.


و قال وزير الطاقة السعودي الجديد، عبدالعزيز بن سلمان فى أول تصريح بعد أداء القسم ، إن المملكة ملتزمة بالعمل مع منتجي النفط الآخرين، داخل منظمة ”أوبك“ وخارجها، من أجل استقرار وتوازن الأسواق العالمية.

وأكد عبدالعزيز بن سلمان ”أهمية قطاع الطاقة ضمن رؤية المملكة 2030، ودعم اقتصاد المملكة في شتى المجالات“، حسب صحيفة ”الرياض“ السعودية.


الأمير عبد العزيز بن سلمان يؤدى القسم 


وأدى الأمير عبد العزيز بن سلمان أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر السلام بجدة مساء أمس الأحد، عقب صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه وزيرًا للطاقة.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان: «بسم الله الرحمن الرحيم... أُقسم بالله العظيم أن أكون مخلصًا لديني، ثم لمليكي وبلادي، وألا أبوحَ بسر من أسرار الدولة، وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها، وأن أُؤدّي أعمالي بالصدق والأمانة والإخلاص».

ثم تشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، واستمع إلى توجيهاته.

و حضر أداء القسم الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي. كما حضره الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، والأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني، ورئيس الديوان الملكي فهد العيسى.


امر ملكي جديد .. تعيين بن سلمان وزير للطاقة 


وصدر أمر ملكي بإعفاء المهندس عبدالعزيز بن عبدالله بن علي العبدالكريم نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة من منصبه، وتعيين المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل نائبًا لوزير الصناعة والثروة المعدنية بالمرتبة الممتازة.

يعد وزير الطاقة السعودي الجديد، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أحد أبرز الوجوه في القطاع النفطي السعودي على مدى عقود.

انضم إلى وزارة البترول والثروة المعدنية في أواخر الثمانينات، وتدرج في المناصب مستشارا ثم وكيلا ثم مساعدا لوزير البترول ثم نائبا للوزير، قبل أن يتولى وزارة الدولة لشؤون الطاقة في العام 2017. وبمعاصرته 3 وزراء تعاقبوا على الوزارة، اكتسب عبدالعزيز بن سلمان خبرة عميقة في استراتيجيات أسواق الطاقة، لاسيما من خلال مشاركته في اجتماعات أوبك، وفي رسم سياساتها.

وترأس الوزير الجديد الفريق المشكل من وزارة البترول والثروة المعدنية وأرامكو لإعداد الاستراتيجية البترولية للمملكة، إضافة إلى الفريق المكلف بتحديث الاستراتيجية، كما كان له دور في إنجاز أول استراتيجية أقرتها منظمة أوبك في مؤتمر أوبك الوزاري في عام 2005.

كما ترأس اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، والتي تتولى دراسة الآثار المترتبة على التعديل والآليات اللازمة للتعويض، وذلك للحد من تأثير الأسعار المقترحة على المستوى المعيشي وعلى تنافسية الاقتصاد.

هذا وصدر أمر ملكي بتعيين الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود سفيرا لـ خادم الحرمين الشريفيين لدى مملكة البحرين بالمرتبة الممتازة.
بعد أداء القسم.. أول تصريح للأمير عبد العزيز بن سلمان يكشف سياسات المملكة مع أوبك
بعد أداء القسم.. أول تصريح للأمير عبد العزيز بن سلمان يكشف سياسات المملكة مع أوبك
بعد أداء القسم.. أول تصريح للأمير عبد العزيز بن سلمان يكشف سياسات المملكة مع أوبك