AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد .. دعاء شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان في يوم الصلاة من أجل الإنسانية

الخميس 14/مايو/2020 - 01:10 م
دعاء شيخ الأزهر وبابا
دعاء شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان في يوم الصلاة من أجل الإنسان
Advertisements
محمد شحتة
نشرت الصفحة الرسمية للجنة العليا للاخوة الإنسانية، دعاء فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية من أجل الإنسانية ومن أجل أن يرفع الله عنا وباء كورونا.
وقال بابا الفاتيكان في الفيديو الذي بثته الصفحة على فيس بوك "أحيي جميع المؤمنين الناطقين باللغة العربية المتابعين لهذه المقابلة عبر وسائل التواصل الإجتماعي ، إن الصلاة هي درب التواصل مع الله، ولهذا دعت اللجنة العليا للاخوة الإنسانية تخصيص يوم 14 ايو للصلاة والدعاء من اجل رفع وباء كورونا.. أدعوا واشجع الجميع للغنضمام لهذه المبادرة طالبين من الله ان يرفع غعنا الوباء والبلاء".

من جانبه قال شيخ الأزهر: اسأل الله تعالى ان يجعل يومنا خيرا من أمسنا وأن يجعل غدنا خيرا من يومنا وأن يحسن عاقبتنا في الأمور كلها وان يجيرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة.

وكان فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، قد أعلنا ترحيبهما وتلبيتهما لدعوة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية للصلاة والدعاء من أجل الإنسانية يوم الخميس 14 مايو.

وقال فضيلة الإمام في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أُرحب بالنداء الإنساني النبيل الذي أطلقته اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بدعوة الناس حول العالم للصلاة والدعاء وفعل الخير من أجل أن يرفع الله جائحة كورونا عن أسرتنا البشرية.

وأضاف فضيلته: "أدعو الجميع إلى المشاركة في هذا النداء، والتضرع بصدق إلى الله تعالى ليرفع هذا البلاء عن البشر، وأن يُوفق الأطباء والعلماء في جهودهم للوصول إلى دواء ينهي هذه الجائحة"

من جانبه قال البابا فرنسيس: "بما أن الصلاة هي قيمة عالمية، فأرحب بدعوة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بأن يتحد المؤمنون من جميع الديانات روحيا يوم 14 مايو في يوم بالصلاة والصوم والأعمال الخيرية، وذلك للدعاء إلي الله أن يساعد البشرية في التغلب على جائحة الفيروس التاجي.
وتابع البابا فرنسيس: "فلتتذكروا أنه في 14 مايو، سوف يتحد جميع المؤمنين معًا، مؤمنين ذوي ديانات مختلفة، للصلاة والصوم والقيام بأعمال خيرية"

Advertisements
AdvertisementS