AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المقاولون العرب تنفذ 6 كباري دوران بطريق الواحات.. تفاصيل

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 07:00 م
مشروعات طرق
مشروعات طرق
Advertisements
آمنة عبدالعظيم
تنفذ شركة المقاولون العرب، عدة محاور مرورية ومشروعات للطرق الرئيسية والكباري بمدينة 6 أكتوبر، وذلك ضمن مشروع تطوير محور الواحات بمدينة 6 أكتوبر، ويتضمن الجزء الذي تتولاه المقاولون العرب تنفيذ 6 كبارى دوران.

اقرأ أيضا:

وقال المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إن مشروع تطوير المحاور الرئيسية لمدينة السادس من أكتوبر ينقسم إلى ثلاث قطاعات رئيسية تقوم المقاولون العرب بتنفيذ القطاع الثاني من خلال جهاز مدينة 6 اكتوبر ويشمل المشروع تنفيذ طريق خدمة على جانبي طريق الواحات بطول 30 كم وعرض 15 متر، وقد تم الانتهاء من أعمال كباري الدوران أرقام 3 و 6 وهي كباري دوران على طريق الواحات كما تم الانتهاء من كوبرى رقم 18 أعلى السكة الحديد.

كما يجرى حاليًا الانتهاء من أعمال كوبرى رقم 2 والتي تشمل تنفيذ 6 كباري بإجمالي أطوال حوالى 6.5 كم لإلغاء التقاطعات بصينية الواحات، حيث تم ضغط البرنامج الزمني وزيادة العمالة والمعدات للانتهاء منه تمهيدًا لافتتاحه.

ويتكون تقاطع 2 من كوبريين متعامدين على مستويين أحدهما على طريق دهشور الجنوبي لربط دائري أكتوبر الأوسطي مع محور روض الفرج ويخدم أيضا حركة السيارات الخاصة بمنطقة الجمارك المتواجدة بالمنطقة الصناعية والكوبرى العلوى على طريق الواحات لجعل طريق الواحات طريق حر بين الاتجاه (الفيوم-الواحات).

ويهدف ذلك لتسهيل الحركة المرورية إلى طريق الواحات وأيضا عمل ميدان سطحي على صينية الواحات لكى يتم من خلالها عمل التفاف للخلف وحل مشكلة التقاطعات بين طريق دهشور وطريق الواحات القائم سطحيًا.

كما يجري العمل حاليًا على تنفيذ كوبري علوى رقم (8) ونفق عند تقاطع الدائري للربط مع طريق الواحات.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS