AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خالد الجندي ناعيا رجاء الجداوي: كانت صالحة

الأحد 05/يوليه/2020 - 06:18 م
خالد الجندي ناعيا
خالد الجندي ناعيا رجاء الجداوي: كانت صالحة
Advertisements
أمل فوزي
نعى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الفنانة رجاء الجداوي، التي وافتها المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم، متأثرة بإصاباتها بفيروس كورونا. 

وقال «الجندى»، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد، إنها رحمة الله عليها رحمة واسعة، كان يعرف عنها شخصيًا أنها كانت صالحة ومُصلية وعابدة لربها، وكانت  معتمرة متصدقة مخلصة للذين من حولها. 

وتابع: رحمة الله عليها رحمة واسعة، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحول معاناتها في مرضها الذي كانت فيه قبل وفاته إلى رحمة لها في قبرها ونورًا ساطعًا لها يوم تلقى الله وشفاعة بين يدي الله تبارك وتعالى يوم القيامة.
 
وكان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حلقة سابقة قد قال: إنني فرحان بالتغييرات التى حدثت فى المساجد، حيث أصبحت أكثر نظافة، ولا يوجد مُصلي واحد داخل بدون جورب.

وأشاد «الجندى»، بجهود الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ، لإعادة -ما وصفه- بالوقار والاحترام للمساجد، مشيرًا إلى أنها الآن أصبحت تواكب ما شاهده فى مساجد أوروبا.

وأضاف أن قرار إغلاق دورة المياه يمنع نقل الأمراض والفطريات، لافتًا إلى أن هذا هو ما تمناه لها، فقد صارت مثل مساجد أوروبا.

ولفت إلى أن المرحلة التى نعيشها الآن هى مرحلة الجمود الفقهي، مشيرًا إلى أن سبب هذا الجمود يرجع إلى انشغال  الأمة الإسلامية فى العديد من الحروب والمشكلات.

اقرأ أيضًا..

وأكد «الجندى» أن باب الاجتهاد في الفقه والشريعة الإسلامية لم يُغلق، محذرًا من أنه إذا حدث هذا وأُغلق باب الاجتهاد ، فإنه سيضيع ويدمر ويضمُر الدين.

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أن نظرية الخلافة التي حاولت السيطرة في فترة من الفترات ، تعد هى  من دمرت الأمة الإسلامية. 

Advertisements
AdvertisementS