AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البيتزا تصيب بـ 4 أمراض قاتلة.. تعرف عليها

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 12:59 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
البيتزا ليست من الأطعمة الصحية ، وأعلنت دراسة جديدة أجراها أطباء في الولايات المتحدة وجود تأثير سلبى يمكن أن تتركه الوجبة على صحة الإنسان.

ووجد العلماء أن ما يقرب من 20 % من الأطفال والمراهقين يستهلكون البيتزا كل يوم ، ويستهلكون ما بين 84 و 230 سعرًا حراريًا إضافيًا في كل يوم يأكلون فيه طبقًا مستوحى من المطبخ الإيطالي وفقا لموقع "netdoctor"

ووجد أن تناول البيتزا كوجبة خفيفة بين الوجبات يضيف معظم السعرات الحرارية إلى المدخول اليومي للشباب ، ما يساهم في إضافة 202 سعر إضافي للأطفال و 365 للمراهقين.

ويمكن أن تؤدي زيادة تناول الدهون المشبعة والملح على مدى فترة زمنية طويلة إلى مجموعة كاملة من المشكلات الصحية ، مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول وأمراض القلب  وكلها قد تكون قاتلة.

وعلقت المؤلفة الرئيسية للدراسة البروفيسور ليزا باول بالقول: "الأطفال والمراهقون لا يعوضون بشكل كاف عن طريق تناول كميات أقل من الأطعمة الأخرى في الأيام التي يأكلون فيها البيتزا.

"إن الحد من استهلاك البيتزا وحده لا يكفي لتقليل الآثار الغذائية الضارة للبيتزا بشكل كبير. إنه غذاء شائع جدًا ومريح ، لذا فإن تحسين المحتوى الغذائي للبيتزا ، بالإضافة إلى تقليل كمية البيتزا التي يتم تناولها ، يمكن أن يساعد في تقليل تأثيرها الغذائي السلبي.
Advertisements
AdvertisementS