ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استبعاد الإصابة بالسرطان.. كيف تؤثر أدوية الضغط على صحة الإنسان

السبت 12/سبتمبر/2020 - 06:16 م
صدى البلد
Advertisements
آلاء حسن
قال الباحثون الذين ألقوا نظرة على 31 دراسة شملت 260 ألف مشارك إنه لا يوجد دليل على أن أدوية ضغط الدم تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

قال الخبراء إنهم يأملون أن يساعد البحث في تخفيف مخاوف الأشخاص الذين يتناولون الأدوية بشأن التقارير السابقة عن ارتباط محتمل بالسرطان.

ووفقا لموقع healthline، يقول الخبراء إنه من المهم الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة لأنه قد يؤدي إلى عدد من المشكلات الصحية الخطيرة.

خلصت دراسة جديدة كبيرة إلى أن أدوية ضغط الدم لا علاقة لها بالسرطان، وفي بحث قدم الأسبوع الماضي في الكونغرس ESC 2020 النتائج لم تتم مراجعتها أو نشرها من قبل الأقران حتى الآن.

قالت إيما كوبلاند ، الكاتبة الرئيسية للدراسة وعالمة الأوبئة في جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة ، إن الدراسة هي الأكثر شمولًا منذ أن بدأت التقارير عن وجود صلة بين الأدوية والسرطان في الانتشار منذ أكثر من 40 عامًا.

كان هناك أيضًا سحب كبير لأدوية ضغط الدم العام الماضي ، ولكن كان ذلك بسبب شوائب يُشتبه في كونها عاملًا مسببًا للسرطان تم اكتشافها في الأدوية.

ولا يوجد دليل على أن استخدام أدوية ضغط الدم يزيد من خطر الإصابة بأي سرطان بما في ذلك سرطان الثدي أو القولون والمستقيم أو الرئة أو البروستاتا أو سرطان الجلد.
Advertisements
Advertisements