AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تحذير الصحة العالمية لأصحاب السمنة من الإصابة بكورونا.. اعرف الأسباب

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 09:16 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
نهى هجرس
من المعروف أن السمنة تزيد من خطر الإصابة بعدد من الأمراض ، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان والسكري من النوع الثاني، وكلما زاد وزنك ، زادت نسبة الدهون، وقلت لياقة جسمك وانخفضت سعة الرئتين، وهذا يعني أنه من الصعب إدخال الأكسجين إلى الدم وحول الجسم، هذا يؤثر على القلب وتدفق الدم أيضًا.

وكشفًا لما قدمه موقع "bbc" إليكم ابرز الأسباب التى تعرض اصحاب السمنة للإصابة بفيروس كورونا

يقول البروفيسور نافيد ستار ، من جامعة جلاسكو: "لأن الناس يعانون من زيادة الوزن ، فإنهم يحتاجون أيضًا إلى المزيد من الأكسجين، وهذا يعني أن نظامهم يتعرض بالفعل لضغط أكبر"، وخلال عدوى مثل فيروس كورونا ، يمكن أن يكون هذا خطيرًا.


يقول الدكتور ديان سلياح ، من جامعة ريدينغ: "في النهاية يصبح الجسم البدين غارقًا في نقص الأكسجين الذي يصل إلى الأعضاء الرئيسية".

هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة في العناية المركزة أكثر عرضة للحاجة إلى المساعدة في التنفس ودعم وظائف الكلى.

علاوة على كل شيء آخر ، فإن قدرة الجسم على محاربة الفيروس المعروفة باسم الاستجابة المناعية ليست جيدة في الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

هذا بسبب الالتهاب الناتج عن الخلايا المناعية المسماة الضامة التي تغزو الأنسجة الدهنية، إنها تتدخل في كيفية استجابة خلايانا للعدوى.

وفقًا للعلماء ، يمكن أن يؤدي هذا إلى "عاصفة خلوية"، وهو رد فعل مفرط يهدد الحياة من جهاز المناعة في الجسم والذي يسبب الالتهاب والأضرار الجسيمة.

هناك نوع معين من الأنسجة الدهنية عرضة لغزو البلاعم، قد يفسر هذا سبب ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري لدى الأشخاص من ذوي الخلفيات السوداء والأفريقية والعرقية (BAME) ، والذين لديهم المزيد من هذا النوع من الأنسجة ، وقد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.
AdvertisementS