ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خلال أول أيام التصويت بالمرحلة الثانية.. تأخر فتح 4 لجان بانتخابات النواب في الشرقية

السبت 07/نوفمبر/2020 - 11:28 ص
لجان انتخابات مجلس
لجان انتخابات مجلس النواب
Advertisements
محمد الطحاوي

رصدت غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة الشرقية خلال متابعة سير عملية الإنتخابات في اليوم الأول من التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب تواجد جميع القضاه والمستشارين في اللجان الخاصة بهم ، وفتح جميع اللجان لإستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم ماعدا 4  لجان بمراكز (أولاد صقر  – كفر صقر – أبو حماد) بسبب تأخر وصول المستشارين لمقار اللجان الإنتخابية وجاري التنسيق مع اللجنة العليا لتوفير القضاه وفتح اللجان أمام الناخبين.


وترأس الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام والمُشكلة من كافة الجهات المختصة والمعنيه ، لمتابعة سير إنتخابات اليوم الأول لمجلس النواب لعام 2020م والمقرر إجراؤها اليوم وغدًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام  والمهندس محمد الصافي السكرتير العام  المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ورمصان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة و عدد من القيادات الأمنية والشرطية وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.


أقرأ ايضا:

استعدادا لبدء التصويت في المرحلة الثانية لانتخابات النواب.. استنفار أمني بمحيط اللجان بالشرقية


وأكد محافظ الشرقية بدء توافد المواطنين الذين لهم حق التصويت على اللجان للإدلاء بأصواتهم ومن المتوقع زيادتهم على مدار اليوم ، مشيرًا إلى أن التصويت بدأ من الساعة التاسعة صباحاَ ومستمر على مدار اليوم حتى الساعة التاسعة مساءًا.


وأوضح أنه تم تيسير الأمور على المواطنين الناخبين خاصة ذوي الهمم وكبار السن وتزويد اللجان بكراسي متحركة لتمكين ذوي الإعاقة الحركية من المشاركة والدخول للمقار ولجان الإنتخابات مع الإلتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

 

يذكر أن عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت  في إنتخابات مجلس النواب  4 ملايين و 427 ألف و 375 ناخب وناخبة أمام 982 مركز إنتخابي يتسع  لـ 1597 لجنة فرعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة

 

وانطلقت اليوم السبت، المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020 في الداخل، على أن تنتهي غدا الأحد، وذلك بعد انتهائها في الخارج، أمس الجمعة، حيث استمرت على مدار الثلاثة أيام السابقة.

 

يستمر التصويت داخل اللجان الانتخابية من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءا، على أن يتم مراعاة الإجراءات الاحترازية خلال عملية التصويت بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.


حددت الهيئة الوطنية للانتخابات مواعيد إجراء الانتخابات في المرحلة الثانية والمحافظات، التي تتضمنها مواعيد الداخل والخارج وجولة الإعادة أيضا، حيث تجرى عملية الانتخاب فى المرحلة الثانية في 13 محافظة، وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

 

ويتنافس بالنظام الفردى في هذه المرحلة 2085 مرشحا فى 70 دائرة فردية، بينما عدد المرشحين بنظام القائمة فى المرحلة الثانية 284 مرشحا أساسيا.

 

ويتشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

خلال أول أيام التصويت بالمرحلة الثانية.. تأخر فتح 4 لجان بانتخابات النواب في الشرقية
خلال أول أيام التصويت بالمرحلة الثانية.. تأخر فتح 4 لجان بانتخابات النواب في الشرقية
خلال أول أيام التصويت بالمرحلة الثانية.. تأخر فتح 4 لجان بانتخابات النواب في الشرقية
Advertisements
Advertisements