ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استعدادا لبدء التصويت في المرحلة الثانية لانتخابات النواب.. استنفار أمني بمحيط اللجان بالشرقية

السبت 07/نوفمبر/2020 - 08:57 ص
تجهيز المقار الانتخابية
تجهيز المقار الانتخابية
Advertisements
محمد الطحاوي

شهد محيط اللجان الإنتخابية بمحافظة الشرقية، تواجدا أمنيا مكثفا وسط إجراء أعمال التمشيط قبل انطلاق عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب بمختلف اللجان الانتخابية بمحافظة الشرقية.


ودفعت قوات الحماية المدنية، بسيارات الإطفاء وعدد من خبراء المفرقعات لتمشيط محيط اللجان الانتخابية والكلاب البوليسية وسط إجراء أعمال التطهير والتعقيم من جانب المسئولين بمختلف المراكز والوحدات المحلية بالمحافظة.


اِقرأ أيضا:

لمواجهة كورونا.. حملات تطهير وتعقيم بالمنشآت العامة والخدمية ودور العبادة بالشرقية


وأكد محافظ الشرقية، إجراء أعمال التطهير والتعقيم لكافة اللجان العامة والفرعية وجميع المقار الانتخابية، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان الانتخابية، إضافةً إلى تحديد علامات للناخبين للوقوف عليها والإدلاء بأصواتهم، مع مراعاة المسافات البينية للحد من التجمعات.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم توفير عدد من بوابات التعقيم الذاتية والكواشف الحرارية لقياس درجة حرارة الناخبين ومراعاة أساليب الوقاية ومكافحة انتشار الفيروسات.


وأكد محافظ الشرقية، أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة والانتهاء من تجهيز 982 مقرا انتخابيا تستوعب 1597 لجنة فرعية لاستقبال 4 ملايين و427 ألفا و 375 ناخبا وناخبة من أبناء المحافظة للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في الانتخابات البرلمانية.


من جانبه، أكد رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنه تم الانتهاء من تجهيز 791 مدرسة تم اختيارها مقار انتخابية على مستوى محافظة الشرقية.


وأضاف "عبد الحميد"، أنه تم تشكيل لجان متابعة للمرور على المقارات الانتخابية؛ للتأكد من جاهزيتها علي مستوي 20 إدارة تعليمية بإشراف مديري عموم الإدارات التعليمية، مشيرًا إلى أنه سيتم منح إجازة للطلاب بمدارس المقار الانتخابية يومي 7، 8 نوفمبر لضمان سير العملية الانتخابية بشكل مناسب.


Advertisements
Advertisements
Advertisements