ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

القومي للبحوث الفلكية يوضح حقيقة تعرض مصر لزلزال صباح اليوم

السبت 12/ديسمبر/2020 - 08:58 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements
أحمد الشاهد
قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الأنباء المتداولة بشأن حدوث زلزال صباح اليوم غير صحيحة ، وأنه لم يتم رصد أي زلازل صباح اليوم .

وأوضح "القاضي" أنه لم يحدث أي هزات أرضية أو زلازل صباح اليوم ولم يصدر بيان بذلك من المعهد ، مشددًا على ضرورة توخي الدقة في نشر مثل هذه الأخبار والتأكد من صحتها من خلال الجهات الرسمية .


وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية قد أوضح أن العالم سيشهد كسوفًا كليًا للشمس يوم الاثنين القادم الموافق 14 ديسمبــر 2020م في نهاية شهر ربيع الآخر وعند اقتران شهر جمادى الأولى  لعام 1442هـ  ، وهي آخر ظاهرة من ظواهر الكسوف والخسوف خلال عام 2020م، علما بأنه لن يمكن رؤيته في مصر ولا في المنطقة العربية.

كما أكد الدكتور جاد القاضي ،رئيس المعهد بأن ما يتم ترويجه من شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اظلام الأرض لمدة ثلاثة أيام، هو كلام عار تماما من الصحة، وأن البعض استغل حدوث ظاهرة كسوف الشمس للترويج لمثل الخرافات ، كما أن المعهد يرحب بجميع المواطنين وهواه الفلك للمزيد من الاستسفارات والرد على تساؤلاتهم، وكذلك للتواصل من خلال قنوات الاتصال الرسمية للمعهد على صفحتة الالكترونية على الشبكة العنكبوتية او صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بالمعهد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements