ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة أسوان تشارك فى المؤتمر الدولي الخامس للاستدامة والتنمية المتكاملة

السبت 12/ديسمبر/2020 - 03:18 م
رئيس جامعة اسوان
رئيس جامعة اسوان
Advertisements
شاذلى عبد الفتاح
شاركت جامعة أسوان فى فاعليات المؤتمر الدولي الخامس للاستدامة والتنمية المتكامة وآفاق المستقبل والتى تقام فى محافظتى أسوان والأقصر " عن بعد - أونلاين  " في الفترة من 12/10  حتي 2020/12/14 .

وقامت الدكتورة سائدة عفانه رئيس قسم الإدارة السياحية ورئيس الحشد التسويقي للمؤتمر بالمشاركة بورقة بحث بعنوان تحويل القرى القديمة الى قرى تراثية كمنتجعات سياحية  وتحدثت بالورقة المقدمة من خلال المؤتمر الدولي الخامس للتنمية المستدامة وسط مشاركة لجامعة الشرق الأوسط مع شركائها مؤسسة مصر المستقبل للتنمية المستدامة وجامعة فاروس .

واقرأ أيضًا:

 وأضحت في ورقة العمل أهمية الحفاظ على القرى القديمة وإعادة هيكلتها وظيفيا بهدف تشغيل الأيدي العاملة من خلال تمكين المرأة في القرى من العمل في الحرف اليدوية القديمه  والعمل علي إعادة إحياء تراث الحرف من صناعة الخزف الى صناعة الزجاج و المأكولات الشعبية  واتاحة فرصة تعليم السائح بهذه الحرف.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد غلاب محمد  رئيس جامعة أسوان إلى أن الاهتمام بهذه الحرف من خلال هذا البحث يعمل  علي  تحسين الوضع الاقتصادي لسكان القرية والمحافظة والدولة وأوصت الدكتوره سائدة بضروره تطبيق فكرة تحويل القرى القديمة الى منتجعات سياحية تراثية في جميع الدول العربية للحفاظ على استمرارية واستدامة هذه القرى والحرف القديمة كمقاصد سياحية لترسيخ العادات والتقاليد والتراث العربي المشترك .

وكان قد قال الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان إنه اسدل الستار منذ قليل علي باب الترشح للانتخابات الطلابية في يومها الأول حيث بدأت إجراءات عملية سحب وتقديم الاستمارات الخاصة بالترشح لانتخابات في جميع الكليات في تمام الساعة 9 صباحا والتي استمرت حتي الثالثة مساء.

وأكد رئيس الجامعة فى تصريحات خاصة، أن الانتخابات الطلابية هذا العام تم الحرص فيها على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الجامعة لمواجهة الموجه الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب أن اللجنة العليا المشرفة علي أعمال الإنتخابات قامت بتجميع إستثمارات الترشح من مختلف الكليات التي تبلغ 18 كلية ومعهد فني تمريض والتي أسفرت عن ترشح  927 طالب وطالبة منهم 550 طالب، وعدد 377طالبة .

Advertisements
Advertisements
Advertisements