ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احترس منها .. 6 أسباب وراء تبول الأطفال الليلي

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 10:31 م
احترس منها .. 6 أسباب
احترس منها .. 6 أسباب وراء تبول الأطفال الليلي
Advertisements
اسماء محمد
سلس البول الليلي يعني التبول في الفراش في الليل فقط ويعرف ايضا بـ التبول اللاإرادي حيث لا يستطيع الطفل التحكم فى مثانته.

حدد دكتور شارو كالرا ، استشاري طب الأطفال بمركز ماكس متعدد التخصصات فى حديث لموقع " Onlymyhealth " اهم أسباب سلس البول الليلي 
أسباب سلس البول الليلي
هناك العديد من الأسباب وراء هذه الحالات ، سواء الطبية منها أو غير الطبية. وفقًا للدكتور شارو كالرا ، إليك الأسباب الرئيسية لسلس البول الليلي:

- تأخر النمو
في ما يقرب من 90٪ من الحالات ، يكون تأخرًا في النمو لدى الأطفال ، لذا فهم يتخطون ذلك. لا يعرف كل الأطفال أنه يتعين عليهم النهوض والذهاب إلى الحمام، يحتاج البعض إلى تدريب مناسب ويستغرقون وقتًا أطول قليلًا للتكيف ويكن لا علاقة لها بأي ضغوط عاطفية أو مشاكل جسدية.

- التهاب المسالك البولية (UTI)
فقط في 10٪ من الحالات يكون سبب طبي، وهو في الغالب بسبب التهاب المسالك البولية (UTI)، في التهاب المسالك البولية ، هناك حاجة للتبول بشكل متكرر ، لذا فإن التبول أثناء النوم ليلًا يصبح أيضًا تأثيرًا على ذلك.

- الإمساك
لا يقتصر الأمر على المثانة فحسب ، بل يمكن أن تؤدي الأمعاء أيضًا إلى التبول، قد يبدو الأمر مفاجئًا ، لكن الأطفال الذين يتبولون على فراشهم ليلًا قد يعانون أيضًا من الإمساك لذا من المهم زيارة الطبيب في مثل هذه الحالات.

- التشوهات الهيكلية
قد تؤدي التشوهات الهيكلية أو التشوهات إلى مشاكل في المسالك البولية، إلى التبول في الفراش ليلًا، و يمكن أن يكون هذا أحد الأسباب النادرة لسلس البول الليلي.

- الاعتداء العاطفي أو الجنسي
يمكن للاعتداء العاطفي والجنسي أن يجعلك متوترًا ومصدومًا وضعيفًا في نفس الوقت، يمكن أن يكون للاعتداء العاطفي أو الجسدي أثناء الطفولة تأثير سلبي للغاية على عقولنا وجسمنا،هذا سبب نادر للغاية ولكنه لا يتم تشخيصه عدة مرات.

- اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط
اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) هو حالة من صعوبة الانتباه والاندفاع، هذا الاضطراب هو الأكثر شيوعًا عند الأطفال ، ويمكن أن يؤدي اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه إلى إصابة الشخص بسلس البول الليلي أثناء الطفولة.
Advertisements
Advertisements