ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لإقامة مشروعات تنموية.. محافظ القليوبية يبحث الاستفادة من أصول الدولة والأراضي غير المستغلة

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 01:12 م
صدى البلد
Advertisements
إبراهيم الهوارى
عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم اجتماعا مع اللواء ناصر فوزي رئيس المركز الوطني لاستخدامات الأراضي لمناقشة آليات الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والأصول والأراضي التابعة للمحافظة، بشكل اقتصادى لتعظيم العائد منها، وإقامة مشروعات تنموية عليها، لاسيما في مدينة القناطر الخيرية وبنها وطوخ وشبرا الخيمة وباقي مدن المحافظة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو بذل كل الجهود لرفع كفاءة استغلال الأصول بالشكل الأمثل. 


وخلال الاجتماع ناقش المحافظ أبرز الأماكن التي تعتزم المحافظة البدء في تطويرها، ومن بينها مدينة القناطر الخيرية وجزيرة الشعير بها، والتي سيتم العمل على إعادة تخطيطها بالتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني ، وذلك وفق مخطط تنموي للمدينة بما فيها الجزيرة للسعي لتطويرها ووضعها على الخريطة السياحية وجعلها منطقة جذب استثماري وتنموي وسياحي. 

كما ناقش المحافظ استغلال كورنيش مدينة بنها والممشى النيلي في إقامة مشروعات بشكل منظم وحضاري للشباب تسهم في محاربة البطالة وإيجاد فرص عمل لهم، فضلا عن العائد المادي الذي يعود على المحافظة من خلال تنمية مواردها.

كما بحث المحافظ إمكانية إستغلال عدد من قطع الأراضي بمدن المحافظة المختلفة لإقامة اسكان اجتماعى وتكون مكان إقامة حضاري للمواطنين القاطنين بالأماكن العشوائية.

من ناحية أخرى، قام الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية بجولة مفاجئة للوحدات المحلية بمركز الخانكة يرافقه العميد خالد كشك رئيس مركز ومدينة الخانكة.

وشملت الجولة تفقد الوحدات المحلية بالجبل الأصفر والمنايل بمشاركة ممثلي الرقابة والمتابعة والشؤون القانونية والمرافق بمجلس المدينة لمتابعة انتظام سير العمل بالوحدات المحلية والجهات الخدمية.

كما شملت الجولة المرور على الوحدة المحلية والحملة الميكانيكية والوحدة الصحية ومكتب الخدمات البريدية بالجبل الأصفر والوحدة الصحية والحملة الميكانيكية والوحدة الصحية بالمنايل لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من تقديم الخدمات على الوجه الأمثل للمواطنين ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشدد نائب المحافظ خلال الجولة على ضرورة الالتزام بالتواجد الميداني لمتابعة شكاوى المواطنين والتأكد من جاهزية المعدات بصورة مستمرة مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين والمقصرين.

كما شملت الجولة متابعة تطبيق قرارات السيد رئيس مجلس الوزراء الخاصة بتقليل التجمعات بالأسواق وارتداء الكمامات بوسائل النقل الجماعي، وتم تحرير مخالفات بالغرامات الفورية للمخالفين.
كما تم المرور على المقاهي والمطاعم بنطاق القريتين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين ومصادرة الإشغالات واسطوانات البوتاجاز المستخدمة بالمخالفة.

وأكد نائب المحافظ على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم مشيرا إلى أن تلك الإجراءات تهدف إلى حماية المواطنين وتقليل نسب انتشار العدوى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements