الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الكنيسة الكاثوليكية

سفير الإمارات لدى القاهرة يزور إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك

سفير الإمارات يزور
سفير الإمارات يزور إيبارشية طيبة

استقبل الأب ماركو ناجي وكل مطرانية طيبة للأقباط الكاثوليك الدكتور السفير حمد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، بمقر إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك. 

 

العلاقات المصرية الإماراتية 
 

وشهد اللقاء الحديث عن عمق العلاقات المصرية الإماراتية وأواصر المحبة التى تربط بين الشعبين، إلى جانب الحديث حول نهج الشيخ زايد الذي عزز قيم التسامح والانفتاح والتأخي بين الجميع. 
 

اقرأ أيضا | الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد البشارة المجيد
 

وأكد  الأب ماركو ناجي، وكيل مطرانية طيبة للأقباط الكاثوليك - في كلمته خلال استقبال السفير الدكتور حمد سعيد الشامسي - ترحيبه بالضيف الكريم باسم صاحب النيافة الأنبا عمانوئيل عياد مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك وتشمل محافظات قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر.
 

أقرأ أيضا | البابا تواضروس: نطلب من الله التوبة وأن يبدأ الإنسان بداية جديدة
 

وجاء في نص الكلمة، يقدم نيافته لكم ترحيبًا حارًا سعادة السفير والحضور الكرام،  وفي نفس الوقت اعتذارًا لعدم تواجده في استقبالكم  نظرًا لتواجده في المستشفى عافاكم الله سبحانه وحفظكم.
 

سعادة السفير شخصكم الكريم وما تُمثله من دولة شقيقة تُعتبر في عالمنا المعاصر نموذجًا حضاريًا وثقافيًا واقتصاديًا.. نشكركم جزيل الشكر علي زيارتكم وتشريفكم. 
 

وتابع “حضوركم اليوم وزيارتكم الكريمة لمحافظة الأقصر وغيرها من الأماكن في مصرنا العزيزة في مُستهل عملكم كسفير لدولة الإمارات العربية المتحدة الدولة الصديقة والشقيقة والنموذج البارز في عالمنا المعاصر للنجاح والتقدم والتعاون بل والريادة في مجالات متعددة لدولة عصرية يُمثل لنا جميعا سعادة وشرفًا”.
 

وقال الأب ماركو ناجي، تحتفل جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام باليوبيل الذهبي للعلاقات الدبلوماسية المشتركة، والتي تزداد رسوخا وتجذرًا عامًا بعد أخر  رسميًا وشعبيًا، وثقافيًا وإقتصاديًا وحضاريًا، كانت زيارة قداسة البابا فرنسيس في فبراير 2019 لدولة الإمارات واحدة من أهم وأنجح زيارات بابا الكنيسة الكاثوليكية والتي خلالها تم لقاء تاريخي بينه وبين فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والذي توُج بتوقيع وثيقة فريدة لتأكيد وتجسيد كل معاني التأخي والأخوة علي المستوي الإنساني.
 

وأضاف أن إحتضان دولة الإمارات الشقيقة لهذا الحدث الفريد كان له صدي إيجابي علي المستوي العالمي. وكان من نتائج توقيع هذه الوثيقة بداية حوار جديد متعمق إسلامي مسيحي بين الكنيسة الكاثوليكية والأزهر الشريف بما يمثله من ثقل ديني في العالم الإسلامي.
 

وتابع قائلا، نيافة الأنبا عمانوئيل مطران هذه الإيبارشية يفخر كثيرا أنه كان حاضرا لهذا الحدث الفريد، كما أصبح مشاركًا ومساهمًا في الحوار المستمر بين الكنيسة الكاثوليكية والأزهر الشريف والذي يهدف لفهم أعمق، وتشييد علاقات راسخة تقف صامدة أمام أعتي العواصف.
 

ونوه إلى أنه وفي خطوات جبارة في كافة المجالات وعلي كافة الأصعدة تتجه مصر تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد وضعت صوب أعيُنها إعادة بناء وطن وخدمة مواطن، وفي الكثير من هذه الخطوات،  تتعاون مصر مع الجميع وتقع دولة الإمارات بقيادتها الحكيمة وأبنائها الشرفاء في موقع متميز من هذا التعاون.
 

واختتم كلمته قائلا، تشارك الكنيسة الكاثوليكية في مصر بمدارسها ومراكزها الثقافية والصحية بتناغم وتعاون مع كافة مؤسسات الدولة للعمل علي تقديم خدماتها للجميع هادفة الإنسان دون تفرقة أو تمييز.
 

سفير الإمارات 2
سفير الإمارات 2
سفير الإمارات 3
سفير الإمارات 3