الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فتاة أسوانية تشارك في تحويل المحولات الكهربائية للوحات فنية.. شاهد

أعمال فنية للفتاة
أعمال فنية للفتاة الأسوانية مها جميل

الفتاة الأسوانية دائماً ما تجسد أعظم ملاحم التحدي والإرادة الصلبة بعزيمة الأبطال لتكون دائماً فى المقدمة بأفكار ورؤى مستنيرة.

 

واليوم نلقى الضوء عبر منصة "صدى البلد " على أحد المواهب الفنية أيقونة الفن التشكيلي التي تفوقت على نفسها بفنها وإبداعاتها وابتكاراتها ، وفرشتها الذهبية لتسطر اسمها بأحرف من نور داخل المجتمع الأسواني من خلال مبادرتها الإيجابية لتحويل المحولات الكهربائية الصماء اللون إلي لوحة فنية رائعة برسومات غاية في الفن التشكيلي الراقي .

 

إنها ملكة الفن التشكيلى "مها جميل" والتي أنهت دراستها فى كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، لتعود لبلدها أسوان التى كانت دائماً وأبداً تحلم بأن تحول شوارعها وميدانيها للوحات فنية جمالية تعكس الطابع الأسوانى الأصيل سحر الطبيعة الخلابة التى تشتهر بها عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية بالقارة السمراء ، فضلاً عن المناظر الساحرة فى كل مكان ، وأيضاً تنفيذ أعمال فنية عن العادات والمزارات الأثرية والسياحية ، وكذا الشخصيات المعروفة والشهير من أبناء أسوان .

وأقرأ أيضاً :

قصة الطفل التشادي المولود داخل طائرة تهبط اضطرارياً بمطار أسوان الدولي

وانطلقت فكرة "مها جميل" الفنانة الشابة الأسوانية، بتنفيذ أعمال فن الجداريات واللوحات المرسومة فى الشوارع واستمرت مسيرتها الإبداعية والإبتكارية حتى بعد تخرجها من الفنون الجميلة جامعة حلوان عام 2016، بالتعاون مع زميلها على عبد الفتاح بهدف التأكيد على رسالة للعالم أجمع تتمثل فى أن أسوان منبع من منابع الحضارة فى مصر .

شغلي في أسوان بالتعاون مع شركة دهانات الجزيرة (الصعيدي) لاول مرة في اسوان و الوحدة المحلية بأصحاب هذه المبادرة، الشابان على ومها، للتعرف منهما على رسوماتها فى أسوان بشكل عام وفى تنفيذ مبادرة تحويل أكشاك الكهرباء إلى لوح فنية فى شوارع مدينة أسوان السياحية، بشكل خاص، لتعكس الصورة السياحية لدرة المدن النيلية بمصر.
 
وأوضحت مها جميل بأن فكرة المبادرة الخاصة بتحويل أكشاك ومحولات الكهرباء فى الشوارع إلى لوحات فنية وجمالية تم الإعداد لها منذ نحو شهرين بالتنسيق مع الوحدة المحلية بمدينة أسوان لتجميل الصورة التى عليها أكشاك الكهرباء أو المحولات الكهربائية وتحويلها إلى لوحة فنية تعكس الصورة السياحية الموجودة فى مدينة أسوان، ومنها السد العالى والمعابد والقرى النوبية والعادات والتقاليد التى يشتهر بها أبناء المحافظة.

 

ويبرز الهدف الأساسى من هذه الرسومات هو العمل على توصيل رسالة للزائر سواء كان من خارج أسوان أو السائح الأجنبى عن الصورة الإيجابية والمعالم السياحية الموجودة داخل مدينة أسوان ، بجانب إبراز المنظر الجمالى الجديد لمحول الكهرباء والذى سيكون له إنعكاس إيجابى على أبناء المحافظة حيث أنه من المقرر أن تغطى المبادرة محولات الكهرباء المنتشرة بطريق كورنيش النيل بمدينة أسوان كمرحلة أولى ثم تعميم المبادرة فى باقى أنحاء المدينة.

1
1
3
3
4
4
5
5
6
6