الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علاقة الصاروخ الصيني.. الأرصاد تكشف أسباب ظهور البرق والرعد في سماء مصر

صور الأقمار الصناعية
صور الأقمار الصناعية

كشف الدكتور محمود شاهين وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية  التابعة لهيئة الأرصاد  الجوية، عن التغيرات الجوهرية التي شهدتها البلاد خلال الساعات الماضية منذ مساء أمس السبت، واستمرت على البلاد اليوم الأحد من سحب رعدية وبرق في سماء بعض المحافظات الساحلية.

 

وأوضح محمود شاهين،  وكيل مركز تحاليل  الأرصاد  في تصريحات خاصة لـ " صدى البلد"، أن ظاهرة البرق والرعد التي شهدتها سماء البلاد أمس في بعض المحافظات هي سببها التغير المفاجئ في الكتل الهوائية وفروق درجات الحرارة الكبير بين الموجة الحارة وموجة الانخفاض التي تشهدها البلاد قبل ساعات وخاصة السواحل الشمالية.

صور الأقمار الصناعية 

الأرصاد تكشف أسباب السحب رعدية 

وأشار وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية،  التابعة لهيئة الأرصاد الجوية إلى أن تغير الكتل الهوائية السريعة أنشأ تولد كميات كبيرة من السحب تسببت في سحب رعدية على غرب البلاد من العلمين ومطروح الأمر الذي تسبب في سقوط أمطار أيضا على هذه المناطق وامتدت تأثيرها على شمال البلاد من الإسكندرية وبعد مناطق الوجه البحري والدلتا أيضا.

 

واعتبر أن التغيرات الجوهرية وفروق درجات الحرارة السريعة التي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة، هي سمات طبيعية للنصف الثاني من فصل الربيع الذي يتسم بالتغيرات الجوية الحادة والسريعة وليس له علاقة بأي تأثيرات مناخية غير عادية، متوقعا استقرار الأحوال الجوية خلال اليومين القادمين ويستمر هذا الأسبوع خلال أسبوع العيد أيضا.

 

صور الأقمار الصناعية 

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، صورا للأقمار الصناعية وخرائط توزيعات الضغط تشير إلى ظهور سحب متوسطة وعالية، قبل قليل، على شمال البلاد.

 

وأظهرت صور الأقمار الصناعية، أجواء شديدة الحرارة علي القاهرة وجنوب البلاد، حيث سجلت درجة الحرارة الآن علي القاهرة 39 درجة واتجاه الرياح جنوبية غربية وتنخفض الرؤية الأفقية إلى 300‪0 متر.

 

وتشهد الأحوال الجوية، اليوم الأحد، استمرار حالة الطقس شديد الحرارة على جميع أنحاء البلاد نهارا، وذلك على مناطق الوجه  البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون حارا على السواحل الشمالية.

صور الأقمار الصناعية 

ويبقى الطقس اليوم، معتدلا على جميع الأنحاء ليلا، يصاحب ذلك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وتكون هناك  فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى وسيناء على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 41 للعظمى و24 للصغرى، السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغرى 20، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر 38 للعظمى والصغرى 26، شمال الصعيد 34 للعظمى والصغرى 25، جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 28.

صور الأقمار الصناعية 
صور الأقمار الصناعية 
صور الأقمار الصناعية