الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استعداداً لعيد الفطر.. جامعة أسوان ترفع حالة الطوارئ بالمستشفى الجامعى

د.أيمن عثمان-القائم
د.أيمن عثمان-القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان

أعلن الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بعمل رئيس جامعة أسوان عن حالة الطوارئ، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفي الجامعي، وذلك في إطار الاستعداد لعيد الفطرالمبارك.

 

وأشار الدكتور أيمن عثمان إلى أنه تم تكليف إدارة مستشفيات أسوان  الجامعية بمتابعة انتظام وجودة الخدمة الصحية المقدمة خلال تلك الفترة حرصا علي سلامة المرضي في ظل تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأقرأ أيضاً:

 

وقدم الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة التهنئة للعاملين بالجامعة والمستشفيات الجامعية بأسوان ، وكذا لجميع أهالي أسوان بمناسبة عيد الفطر المبارك ، متمنياً دوام الأمن والأمان والاستقرار لمصرنا الحبيبة.

 

وفى هذا الإطار أشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسوان  الجامعية إلى أن الخطة تهدف إلى رفع حالة التأهب القصوى بأقسام الإستقبال والطوارئ والعمليات والعناية المركزة، بالإضافة لتوفير كميات كافية من الأدوات والمستلزمات الطبية والأدوية وأكياس الدم اللازمة لضمان تقديم خدمة طبية على نفس المستوى المعتاد خلال أيام العيد، مع زيادة عمل الأفراد المتواجدة من الأطقم الطبية وأطقم التمريض، ووضع جداول دقيقة وعادلة لأوقات الإجازات والراحة، مع تجهيز أطقم طبية بديلة للأطقم المناوبة لتولي العمل فى حال حدوث أى طوارئ يعيق عمل الأطقم المتواجدة.

 

من جانبه أوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بأسوان أن المستشفى الجامعي قامت بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم داخل محتلف أقسامها الطبية ، مع مراعاة إلتزام كافة المتواجدين بها من أطقم طبية ومترددين بضوابط مكافحة العدوى واستخدام وسائل الوقاية الشخصية.

 

كان مطار أسوان الدولى والموانئ البرية والحدودية قد استقبلت أحدث أجهزة للكشف وتحليل إجراء الاختبار السريع لمصابى فيروس كورونا "كوفيد 19" وذلك للمساعدة فى الكشف عن الحالات القادمة من الدول خارج مصر سواء من المصريين أو الأجانب.

 

وأوضح الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير الطب الوقائى بأسوان أنه تم توفير جهازين تحليل للاختبار السريع أحدهما للعمل بمطار أسوان الجوى، والآخر بالمنافذ البرية والحدودية الأخرى للقادمين من دول الهند والبرازيل ودول أمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

 

وأشار الدكتور أبو المجد إلى أن ذلك يتم بجانب الاستمرار فى تطبيق قرار رئيس الوزراء رقم 1684 لسنة 2020 بحظر دخول جميع القادمين إلى جمهورية مصر العربية من المصريين أو الأجانب سواء برا أو بحرا أو جوا دون أن يكون القادم مصطحبًا ما يفيد إجراء تحليل "بى سى آر" للكشف عن فيروس كورونا المستجد "نتيجة سلبية".

6
6
7
7
8
8