الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لمواجهة كورونا.. أهالي أسوان يؤدون صلاة عيد الفطر داخل 1900 مسجد

جانب من أداء صلاة
جانب من أداء صلاة عيد الفطر المبارك بمساجد أسوان

وسط ابتهالات التكبير والتهليل، وتطبيق الإجراءات الوقائية، والتباعد الاجتماعي، شهد 1900 مسجد من المساجد الكبرى داخل مختلف مدن ومراكز محافظة أسوان في ظل إجراءات إحترازية ووقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وشهد مسجد بدر بالطابية قيام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأداء صلاة عيد الفطر المبارك  بحضور اللواء عصام عثمان مدير الأمن ، والعميد أ.ح عمرو عبد الفتاح قائد قطاع أسوان العسكرى ، بجانب لفيف من القيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية. 

وأقرأ أيضاً:

ومن جانبه قدم اللواء أشرف عطية التهنئة بإسم أهالى أسوان للرئيس عبد الفتاح السيسى وللشعب المصرى بالكامل ولأبناء هذه المحافظة العريقة بمناسبة عيد الفطر المبارك. 

وأكد محافظ أسوان بأنه تم الإستعداد المبكر لإستقبال أيام العيد سواء بتطبيق الإجراءات الإحترازية ضمن خطة الدولة لمجابهة جائحة كورونا ، بالإضافة إلى رفع درجة الإستعداد فى مختلف قطاعات النظافة أو مياه الشرب والصرف الصحى والتموين والصحة.

وأضاف أشرف عطية بأنه أعطى تعليماته المشددة بالمتابعة اللحظية من غرفة العمليات الرئيسية المحافظة لإنتظام المرافق والخدمات العامة بحضور مندوبين من هذه الجهات المعنية لتحقيق الإستجابة السريعة لشكاوى المواطنين. 

مناشداً المواطنين بضرورة تجنب زيارة المقابر والتواجد في أى تجمعات وخاصة بالرحلات والجزر النيلية ، وأيضاً الأماكن الترفيهية في ظل غلق الحدائق والمتنزهات والملاهى والأندية والكافتريات للحد من إنتشار فيرس كورونا. 

هذا فيما قام الدكتور محمد عزت وكيل وزارة الأوقاف بأسوان بإلقاء خطبة عيد الفطر المبارك ، داعياً الله عز وجل بأن يزول الوباء والبلاء وأن يحفظ مصرنا الحبيبة وولاة أمورنا لما فيه خير البلاد والعباد ويعم الأمن والرخاء والطمأنينة بها .

وأكد الدكتور محمد عزت، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان خلال إلقاؤه خطبة العيظ أن اليوم يوم الجائزة ويوم العيد بعد شهر الصيام، و أن المسلمين عليهم أن يواصلوا الاعمال الطيبة والأخلاق والمعاملة الحسنة مع غيره كما كان يواظب على ذلك فى رمضان.

وقال وكيل وزارة الاوقاف فى خطبة العيد، إنه علينا ان نجعل العيد فرحة بأن نحافظ على الإجراءات الاحترازية ونساعد الدولة فى ذلك.

وكان قد أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته المشددة لرؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع أقسام الشرطة وإدارات مديرية الأمن للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى لمجابهة إنتشار فيرس كورونا .

IMG-20210513-WA0039
IMG-20210513-WA0039