الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لمواجهة كورونا: إجراءات مشددة خلال فترة العيد فى أسوان

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

أكد اللواء اشرف عطية محافظ أسوان على إتخاذ حزمة من الإجراءات الإستثنائية لإستقبال عيد الفطر المبارك وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة الشاملة لإحتواء فيروس كورونا للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين ومنها وقف الأجازات للقيادات المحلية ومتابعة الأداء في الشارع الأسوانى على مدار الساعة.

وشدد اللواء أشرف عطية علي غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات والأماكن الترفيهية من الملاهى خلال أيام العيد ، بجانب منع التجمعات لأداء صلاة العيد بالساحات المفتوحة وزيارة المقابر ، وأيضاً سباقات الهجن والمرماح والرحلات النيلية والمزارات السياحية ، بالإضافة إلى تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية خلال أجازة عيد الفطر المبارك. 

واقرأ أيضًا :
 

وأشار اللواء أشرف عطية إلى فتح غرفة العمليات الرئيسية على مدار ألـ 24 ساعة لتلقى أي بلاغات من المواطنين عند حدوث أي تجمعات أو تزاحم مع أستقبال الشكاوى المتعلقة بالمرافق العامة والنظافة ومتابعة حالات كورونا ، لافتاً إلى أنه سيكون هناك متابعة دقيقة لتوافر السلع الغذائية والأساسية والبترولية المختلفة ، علاوة على رفع درجة الإستعداد بمرفق الإسعاف والمستشفيات .

وكانت قد نظمت مديرية الشئون الصحية بأسوان، قافلة طبية للكشف المجاني على المواطنين داخل مناطق الجزيرة وغرب أسوان واستمرت أعمالها لمدة يومين بكل قرية، ونجحت فى إجراء الكشف المجانى على 2450 مواطنا ومواطنة.

وضمت القافلة عدة خدمات علاجية للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالي حيث يأتى تنظيم تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية. 

وأقيمت الفعاليات تحت رعاية الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، وبإشراف من الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.

وكانت قد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بدعم من قوات مديرية الأمن بفض سوق الخميس الأسبوعى بعد شكاوى بعض المواطنين من الشروع بإقامته بإحدى الشوارع الجانبية لمقره الدائم بجوار الصالة المغطاة ، وهو الذى يتوازى مع فض باقى الأسواق الأسبوعية في باقى المراكز والمدن حيث يأتي تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وفى نفس السياق تم عقد إجتماع تنسيقى موسع بحضور نائبي المحافظ الدكتورة غادة أبوزيد وأحمد شعبان من أجل بحث آلية تطبيق التعليمات والقرارات التى أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال الأسبوعين القادمين للحد من إنتشار فيروس كورونا. 

IMG-20210511-WA0060
IMG-20210511-WA0060