الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في لفتة إنسانية ..

وزير النقل يحضر زفاف ابنة منقذ قطار النوم بأسوان من حادث مفجع|شاهد

وزير القطار يحضر
وزير القطار يحضر حفل زفاف أبنة قائد قطار أسوان

فى لفتة طيبة وكريمة من الفريق كامل الوزير وزير النقل، حرص فى ثاني أيام عيد الفطر المبارك على حضور حفل زفاف ابنة خالد الليثي بمحافظة أسوان - وهو سائق قطار النوم 86 بأسوان، الذي أنقذ القطار منذ أسبوعين، من حادث تصادم بجرار زراعى بالقرب من محطة دراو، والذى تفاجأ خالد الليثى به على شريط السكة الحديد ونجح ببراعة في تفادي التصادم والتوقف قبل الوصول للجرار الزراعي.  

وأقرأ أيضاً:

وأثناء تكريم قائد القطار خالد الليثي من وزير النقل طلب منه حضور حفل زفاف ابنته، والذي قابله الوزير بالموافقة ووعد بالحضور وتفاجأ الجميع من أهل العروسين، بحضور الوزير ليقدم التهاني لهما في أسوان.  

 

وقدم الوزير التهنئة لأهالي أسوان بعيد الفطر المبارك، وهنأ العروسين بزفافهما، كما وعد بنقل تحيات أهالي العروسين للرئيس السيسي.  

 

فيما قال والد العروس أنا بحلم وبلغ تحياتي للرئيس السيسي، فأنا بحلم ومش مصدق إن وزير النقل في بيتي لأنه محصلش منذ إنشاء السكة الحديد وزير نقل يهنئ عامل في فرح قريب له فى منزله، وأتمنى تبليغ سلامي وتحياتي للرئيس السيسي، فيما رد عليه الوزير: " إن شاء الله " .

 

وكرم المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد،  قائد قطار ومساعده، بعد إنقاذهما «قطار النوم» قبل الاصطدام بجرار زراعي في المنطقة الواقعة بين محطتي أسوان ودراو. 

وتضمن التكريم بحسب مصادر بهيئة السكة الحديد مكافأة مالية 300 جنيه لكل من خالد أحمد الليثي قائد قطار، ومحمود مأمون مساعده، إلى جانب قيام النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق بتكريمهما من خلال إرسال مندوب من النقابة وإعطائهم شهادة تقدير.  

وتمكن خالد الليثي، قائد قطار النوم، رقم 86 خط «القاهرة- أسوان»، ومساعده، من إيقاف القطار بشكل كامل قبل الاصطدام بجرار زراعي محمل بمحصول القصب، وذلك أثناء عبوره من أحد المنافذ غير الشرعية على شريط السكة الحديد في المنطقة الواقعة بين محطتي أسوان ودراو.  

وعقب تمكن قائد القطار ومساعده من إيقافه بشكل تام، تم إبلاغ مراقبي الحركة بوجود جرار زراعي على شريط السكة الحديد أثناء مروره إلى الجانب الآخر، حيث علق الجرار الزراعي فوق السكة ولم يستطع التحرك وذلك بالخط الطالع للسكة الحديد للقطارات المتجهة إلى محطة أسوان.

1
1
2
2
3
3
4
4