الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مفأجاة جديدة بشأن جرعات لقاح سينوفاك

تعرف على آخر مستجدات تصنيع لقاح سينوفاك في مصر.. فيديو

سينوفاك
سينوفاك

كشفت الدكتورة هبة والى رئيس الشركة القابضة للمصل واللقاح فاكسيرا، عن آخر مستجدات تصنيع لقاح سينوفاك فى مصر، موضحة أن المادة الخام لتصنيع اللقاح سينوفاك الخاص بفيروس كورونا قد وصلت إلى مصر يوم الجمعة الماضي و الآن تخضع لمرحلة التجهيز و التحليل و التى ستستمر حوالى ٢٠ يوم.

 

وأضافت "والى "خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى" تامر أمين" فى برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة " النهار"،  أن المادة الخام بعد التحليل ستخضع لمرحلة تحليل أخرى ثم يليها التقييم من قبل هيئة الدواء المصرية للتأكد من سلامة و فعالية اللقاح.


أوضحت "رئيس الشركة القابضة للمصل و اللقاح فاكسيرا "، أن هيئة الدواء المصرية ستقوم بفحص الملفات الخاصة باللقاح و إجراء العديد من التحاليل و الاطلاع علي النتائج خلال مرحلة الإنتاج ثم يتم تسجيله لبدء نزول المستحضر إلى الأسواق المصرية.


أكدت،  أنه يتم الآن تجهيز المنطقة التى سينتج فيها و التى تم تقييمها من قبل لجنة تضم خبراء  من منظمة الصحة العالمية فى شهر سبتمبر الماضى و التى أشادت بالمنطقة و بجاهزيتها للإنتاج، متابعة :" أن المادة الخام سوف تنتج ٢ مليون و ٢٠٠ ألف جرعة من اللقاح و فى نهاية العام سيصل الإنتاج إلى ٤٠ مليون جرعة" .


و أشارت إلى،  أن اللقاحات الموجودة فى الأسواق المصرية الآن هى لقاحات آمنه و فعالة لأنها خضعت لعمليات تحليل من قبل هيئة الدواء المصرية و اللجان العلمية المتخصصة للتأكد من سلامته.