الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

احمي اعصابك

عالج حب الشباب سريعا بـ7 خطوات مختلفة

نظام صحي
نظام صحي

 تعاني من حب الشباب إليك أفضل العلاجات الفعالة التي تساعد فى العلاج سريعا وتخفي ندوب الوجه.

1. عصير الطماطم
 

يحتوي عصير الطماطم على حمض الساليسيليك الذي يساعد في تقليل حب الشباب في فروة الرأس ومن المعروف أيضًا أنه يقلل من مستويات الدهون في فروة الرأس. يمكنك وضع عصير الطماطم مباشرة على فروة رأسك وخلطها مع اللبن الرائب لتهدئة فروة الرأس. الطماطم فعالة في موازنة مستوى الحموضة في الجلد والشعر.

2. زيت الياسمين العطري
 

زيت الياسمين الأساسي فعال في أمراض فروة الرأس. تحتاج إلى إضافة بضع قطرات من زيوت الياسمين الأساسية إلى زيت بذور العنب وتطبيق هذا الخليط كل ليلة. فهو لا يخفف التهيج وحب الشباب فحسب ، بل يهدئ فروة الرأس ويحافظ على درجة الحموضة المناسبة لفروة الرأس.

3. الكركم
 

الكركم غني جدًا بالعناصر الغذائية الأساسية ويمكن أن يساعد في التخلص من العديد من الالتهابات الجلدية. أضيفي مسحوق الكركم لتدفئة زيت الشعر وضعيه على فروة الرأس المصابة بالحكة. يمكنك الحصول على حوالي 450 ملغ من أقراص الكركمين مرتين في اليوم وتأكد من التحدث إلى الخبراء قبل أن تبدأ هذه الدورة.

4. منتجات الشعر الطبيعي
 

تجنب استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على مواد كيميائية. يمكن لهذه المنتجات أن تجعل شعرك أسوأ وتؤثر على فروة الرأس بالإضافة إلى تهيجها. استخدم الشامبو والبلسم SLS والخالي من البارابين لعلاج حب الشباب.

5. الخوخ والبرقوق
 

البرقوق غني بالحديد. يتحكمون في حركات الأمعاء ويجعلون الشعر أكثر لمعانًا وصحة. أيضا ، يمكن للمرء أن يستهلك هذه في أي وقت. لذلك ، ابدأ في تناول البرقوق لفروة رأس وشعر صحيين.

6. عصير ليمون
 

يُفرك عصير الليمون بلطف على فروة الرأس أو المناطق المصابة لتقليل عدوى فروة الرأس. قد يتسبب في تهيج فروة رأسك في البداية ، ولكن بعد مرور بعض الوقت ، لوحظ أن فروة الرأس خالية من حب الشباب. يمكن خلط عصير الليمون بزيت الشعر وسيظل يعطيك نفس الفوائد.

7. الثوم
 

يستخدم الثوم على نطاق واسع لتقليل العديد من التهابات فروة الرأس. يمكنك تناول فص ثوم ثم فركه على فروة الرأس. سيؤدي ذلك إلى تقليل جميع التهابات فروة الرأس إلى حد كبير. احرصي على غسل الشعر بعد فترة لتجنب الرائحة الكريهة.

مصدر المعلومات موقع هيلثي.