الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عالم أمريكي يدعو البشر لعقد اتفاقية سلام مع الكائنات الفضائية حفاظا على الكوكب

كائنات فضائية
كائنات فضائية

شهد علم الفيزياء في العقود الأخيرة طفرات ونظريات متباينة قد تصل بعضها الى توقع وجود كائنات فضائية حية تعيش في عوالم وكواكب أخرى بطرق ومواصفات لم نتبينها حتى الآن.

وبحسب ما نشره موقع "ساينتست امريكان" الأمريكي، دعا عالم الفيزياء الفلكية بجامعة هارفارد الأمريكية، البروفيسور اوي أبرهام ليب، البشرية لعقد معاهدة سلام مع سكان عوالم أخرى تعيش خارج كوكب الأرض، وربما خارج مجرة "درب التبانة" بأكملها، بهدف الحفاظ على السلام في الكون.

ووفقا للموقع، قال ليب إن الكائنات التي تعيش في عوالم اخرى قادرون على إنشاء أجهزة قوية وتطبيق تكنولوجيا عالية جدا بمقدورها القضاء على المجرات كلها، ولن نستطيع نحن سكان الارض الرد على تلك الأجهزة ولن نتمكن من تلقي إشارات إنذار قبل حدوث ذلك.

ويقترح ليب عقد اتفاقية تشبه معاهدة سلام لإيقاف التجارب النووية بيننا وبين الكائنات الاخرى للحيلولة دون حدوث كارثة كونية.

وأضاف ليب، " ن مجرتنا درب التبانة ومجرتها المجاورة (أندروميد) بحاجة إلى توقيع مثل هذه المعاهدة التي لن يخرج مفعولها عن حدود مجموعة محلية من المجرات... وان التوسع السريع للكون سينقذنا نهاية المطاف من خطر الكارثة الكونية حتى في حال عدم توقيع المعاهدة والالتزام بمراعاتها على نطاق أكبر يخرج عن نطاق بعض المجرات".

لكن البروفيسور الأميركي لم يذكر من سيمثل كوكب الأرض في المفاوضات مع الجانب الآخر من العالم.