الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إنجازات السيسي فى الزراعة.. الدولة تنفق مئات المليارات على المشروعات القومية بالقطاع

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد القطاع الزراعى العديد من الإنجازات التى تحققت الـ 7 سنوات الماضية خلال عهد  الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إذ يولى الرئيس هذا القطاع أهمية كبيرة باعتباره جزء من الأمن القومى للبلاد .

وفى هذا الصدد ، قال الدكتور عبدالباسط العقيلى أخصائى الأراضى والمياه بمركز بحوث الصحراء ، إن الدولة تنفق مئات المليارات على القطاع الزراعى لأنها أمن قومى ، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بإنشاء مشروعات قومية عملاقة تخدم القطاع الزراعى حيثُ أن الدولة تولى هذا القطاع أولوية وأهمية كبيرة .

وأضاف "العقيلى" خلال تصريحات لـ "صدى البلد" ، أن من أهم المشروعات القومية وهى استصلاح الـ 1.5 مليون فدان ، كما تم إنشاء مشروع الـ 100 ألف فدان الصوب الزراعية بإنتاج يعادل مليون فدان لأنه توسع رأسى حيث أصبحنا رقم 1 فى الزراعات المحمية على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط ورقم 2 على مستوى العالم .

وأشار " أخصائى الأراضى والمياه " إلى أن مشروع الـ 2.5 مليون نخلة من اهم المشروعات التى أطلقها الرئيس السيسي ، كما أهتم الرئيس بالثروة الحيوانية فتم إنشاء مشروع البتلو ، ومشروع المليون رأس ماشية ، كذلك مشروعات الثروة السمكية وتوجت تلك المجهودات بمشروع الدلتا الجديدة والتى تصل إلى ما يقرب من 1.5 مليون فدان .

وأوضح أن المواطن بالفعل حصد نتائج المشروعات القومية فى القطاع الزراعى وذلك من خلال استقرار أسعار المنتجات الزراعية واللحوم والدواجن والأسماك فى الأسواق خلال جائحة كورونا ، كما تم تصدير الكثير من المنتجات الزراعية فى الوقت التى كانت تعانى منه بعض الدول من نقص الغذاء .    


-