الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

احتفالية الأمم المتحدة باليوم العالمي لحفظ السلام

شكري : القوات المصرية بحفظ السلام تحظى بتقدير من الأمم المتحدة

سامح شكري ، وزير
سامح شكري ، وزير الخارجية المصري

قال  سامح شكري ،  وزير الخارجية المصري ، إن القوات المصرية بحفظ السلام تحظى بالاهتمام والتقدير من العديد من الدول الأفريقية ، ودول المجتمع الدولي ، نظراً لما يقدمونه من اسهامات كبيرة ، في تعزيز القدرات الأفريقية ، وقدرات الدول النامية ، في إطار حفظ السلام ، بالإضافة إلى التعريف بقضايا النزاعات والعمل على حلها ، ودعم الجهود الأممية  في التوصل إلى السلام والاستقرار الوطني .

وأضاف " شكري " خلال لقائه مع فضائية " اكسترا نيوز "  عقب المؤتمر صحفي الخاص بـ احتفالية الأمم المتحدة باليوم العالمي لحفظ السلام ، أن ستظل الجهود المصرية لها هذا التقدير ، وستستمر في تنفيذ مهمتها على أكمل وجه .

ونوه وزير الخارجية المصري ، أن اليوم أيضاً يتم تكريم أسر الشهداء الذين فقدوا أرواحهم في التعامل مع عناصر حفظ السلام ، معقباً : " هذا أقل شيء نقدمه لتكريم أسماء الشهداء ، وتوفير الدعم لأسرهم ، وإحساسهم بأن هناك تضامن كامل معهم " ، مضيفاً : " ليس فقط الحكومة المصرية ، ولكن كل أفراد الشعب المصري ، يقدرون التضحيات التي بذلتها قوات حفظ السلام ، ومن فقدوا أرواحهم في سبيل ذلك " .

وأردف " شكري " :  " دائماً شهدائنا نفتخر ونعتز بهم ، ونتذكرهم دائماً لما يستحقونه منا ، من تقدير واعتزاز ، وأسرهم أيضاً ، من الرعاية والتكريم " .