الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قبل انطلاق الامتحان بساعات

مدير تعليم أسوان يجتمع برؤساء لجان الدبلومات الفنية والمراقبين

جانب من اجتماع تعليم
جانب من اجتماع تعليم أسوان

عقد الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان اجتماعًا موسعًا برؤساء لجان الدبلومات الفنية والمراقبين الأوائل، وبالتوزاى تم التواصل مع باقي الإدارات التعليمية عن طريق الكونفرانس الافتراضى.

حضر الاجتماع الدكتور نبيل جعفر وكيل المديرية، ومحمد شرف مدير عام التعليم الفنى- جمال عيسى مدير إدارة أسوان التعليمية، لمناقشة استعدادات المديرية لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسى 2020/2021 التى تنطلق صباح غد السبت.

وأكد خالد قبيصى أنه تم تجهيز المقار الامتحانية والاستراحات وإمدادها بالأجهزة والمستلزمات التى تضمن أجواء تربوية ملائمة لأبنائنا الطلاب وزملائنا المنتدبين لأعمال الإمتحانات.

وأقرأ أيضاً:

وشدد خالد قبيصي على أهمية مراعاة القواعد والتعليمات العامة المنظمة لسير العمل داخل اللجان، حيث تم التأكيد على الالتزام بالجدية والإنضباط داخل اللجان، وحسن معاملة أبنائنا الطلاب، وتذليل أى عقبات قد تواجههم، وتوفير المناخ المناسب لهم والتصدى لمحاولات الغش.

وأضاف القبيصى أنه على رؤساء اللجان حسن اختيار حجرة الكنترول والتأكد من وصول أوراق الإجابة بأرقام استماراتها وبالأعداد الكافية وأنها سليمة وصحيحة وضرورة فرزها بوقت كافى قبل تسليمها للطلاب لتفادى أى مشكلات قد تحدث مثل تداخل أرقام الاستمارات ، كما تم الإشارة إلى أهمية إعلان جدول الامتحان بمكان ظاهر بكل لجنة، وشدد سيادته على ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان وخارجها، بما يضمن سلامة جميع الطلاب والعاملين باللحان.

وأشار إلى أن المديرية قامت بتجهيز مقاراللجان الامتحانية من حيث توفير المراوح ومبردات المياه والمقاعد المناسبة والكافية وكل ما يضمن راحة الطلاب والمنتدبين للجان، كما تم تجهيز استراحات القائمين على أعمال الامتحانات وتوفير المتطلبات الضرورية لهم، وبالنسبة لمشكلة تعطل العصا الإلكترونية الخاصة ببعض اللجان، أكد سيادته أنه تم إبلاغ الشئون المالية والإدارية وتم توفير بدائل أخرى.

بعدها تم التأكيد على رؤساء اللجان بضرورة مراجعة مظاريف الأسئلة عند استلامها للتأكد من مطابقتها لمادة الامتحان مع مراعاة تأكد رئيس اللجنة وجميع أعضاء اللجنة من سلامة المظاريف قبل فتحها، وحظر حمل واستخدام التليفون المحمول بالنسبة للطلاب والعاملين باللجنة ويقتصر العمل على تليفون المدرسة ، بعدها تم الاستماع للمشكلات التى تواجه السادة رؤساء اللجان وتم على الفور حلها من قبل المختصين.

من جانبه أشار مدير عام التعليم الفنى إلى توافر جميع أوراق الاجابة بمخازن المديرية والإدارات التعليمية ولا يوجد أى عجز، لافتًا إلى ضرورة أن يقوم رئيس اللجنة بالتأكد من وصول جميع السادة المنتدبين معه باللجنة ، وإبلاغ غرفة عمليات المديرية على الفور فى حال وجود أى عجز .

وانتهى الاجتماع بالتأكيد على ضرورة التزام الجميع بالقواعد والتعليمات العامة المنظمة لسير العملية الإمتحانية حتى تسير الأمور بشكل جيد دون شكاوى أو مشكلات.

IMG-20210618-WA0033
IMG-20210618-WA0033