الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البحرين ..إجراءات قاسية لمواجهة كورونا لمدة أسبوع

البحرين
البحرين

أعلنت اللجنة التنسيقية المعنية بفيروس كورونا في المملكة البحرينية برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء تمديد العمل بالقرارات التالية لمدة أسبوع بدءًا من يوم الجمعة الموافق 25 يونيو  إلى 2 يوليو .

وتمثلت القرارات في  الاستمرار في إغلاق المجمعات والمحلات التجارية مع السماح بالبيع عن طريق الانترنت والتوصيل والاستمرار في إغلاق المطاعم والمقاهي، واقتصار أنشطتها على تقديم الأطعمة فقط من خلال الطلبات الخارجية والتوصيل والاستمرار في إغلاق المراكز الرياضية وصالات التربية البدنية وبرك السباحة والألعاب الترفيهية.

كما نصت القرارات ايضا علي " الاستمرار في إغلاق دور السينما وكل صالات العرض التابعة لها والاستمرار في منع إقامة المناسبات والمؤتمرات والاستمرار في منع حضور الجماهير للفعاليات الرياضية والاستمرار في إغلاق محلات الحلاقة والصالونات ومحلات السبا والاستمرار في منع إقامة المناسبات الخاصة في المنازل والاستمرار في تطبيق سياسة العمل من المنزل على كافة الجهات الحكومية وتكون بنسبة 70% من عدد الموظفين.


وشملت ايضا " الاستمرار في تعليق الحضور والاكتفاء بالتعلُم عن بُعد بجميع المدارس ومؤسسات التعليم العالي ورياض الأطفال والمراكز والدور التأهيلية، ودور الحضانات ومراكز ومعاهد التدريب، ويستثنى من ذلك الحضور للامتحانات الدولية والاستمرار في الإجراء الحالي المتبع الخاص بالمسافرين القادمين إلى مملكة البحرين.

كما نوهت اللجنة التنسيقية باستمرار العمل في القطاعات الأساسية التالية:
الهايبر ماركت، والسوبر ماركت، والبرادات والبقالات، ومحال بيع الخضروات والأسماك واللحوم الطازجة والمخابز اليدوية والآلية ومحطات تعبئة الوقود ومحال تعبئة الغاز الطبيعي والمؤسسات الصحية الخاصة، فيما عدا بعض الخدمات الصحية التي يصدر بها تعميم من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والبنوك والمصارف ومحال الصرافة والمكاتب الإدارية للمؤسسات والشركات، والتي لا يتصل نشاطها بشكل مباشر مع الزبائن والمحال العاملة في استيراد وتصدير البضائع وتوزيعها وورش وكراجات تصليح وصيانة المركبات ومحال قطع الغيار وقطاع الإنشاءات والصيانة والمصانع ومحال الاتصالات والصيدليات.

من جانبه، أكد الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا بأنه سيتم الفتح التدريجي لهذه القطاعات بعد انقضاء الفترة المقررة بناء على المعطيات والمستجدات.

وشدد الفريق الوطني الطبي أن المرحلة المقبلة من التعامل مع فيروس كورونا تتطلب مضاعفة الجهود واستمرار الالتزام لتحقيق الأهداف المرجوة وهذا الالتزام اليوم واجب وطني فهو المنطلق لنجاح كافة الخطط الموضوعة للتصدي للفيروس، مؤكداً أن الإجراءات التي يتم اتخاذها هدفها  الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم.