الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دراسة تكشف .. حقيقة فاعلية لقاح فايزر ضد دلتا كورونا

دلتا كورونا
دلتا كورونا

قال مسؤول في شركة فايزر اليوم الخميس إن لقاح فايزر فعال للغاية ضد نوع دلتا كورونا، وتم تحديد دلتا لأول مرة في الهند ، وأصبحت النسخة السائدة عالميًا من فيروس كورونا ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

واضاف : "البيانات التي لدينا اليوم ، تشير إلى أن لقاحنا فعال للغاية ، بنسية حوالي 90٪ ، ووجد تحليل أجرته Public Health England (PHE) ، حيث يكون متغير دلتا كورونا أكثر انتشارًا ، أن لقاح Pfizer / BioNTech و AstraZeneca ( AZN.L ) يوفران أكثر من 90٪ حماية ضد الاستشفاء من متغير دلتا.

كما أن اللقاحات التي تصنعها شركة AstraZeneca ( AZN.L) وتحالف Pfizer-BioNTech ( PFE.N ) ، (22UAy.DE) لا تزال فعالة على نطاق واسع ضد متغيرات دلتا كورونا وكابا من فيروس COVID-19 المسبب للفيروس ، التي تم تحديدها لأول مرة في الهند ، وفقًا لدراسة علمية ، مما يدعم الدفع المستمر لتقديم اللقطات.

وقال بيان إن الدراسة التي أجراها باحثو جامعة أكسفورد ، ونشرت في مجلة Cell ، حققت في قدرة الأجسام المضادة في الدم من الأشخاص ، الذين تم تطعيمهم بنظام اللقاحين ، على تحييد متغيرات دلتا وكابا شديدة العدوى.

 

 

وقالت الصحيفة "لا يوجد دليل على هروب واسع النطاق يشير إلى أن الجيل الحالي من اللقاحات سيوفر الحماية ضد سلالة B.1.617" ، مشيرة إلى متغيرات دلتا كورونا وكابا بواسطة كود شائع الاستخدام.

لكنهم حذروا من أن تركيز الأجسام المضادة المعادلة في الدم قد انخفض إلى حد ما ، مما قد يؤدي إلى حدوث بعض الالتهابات الخارقة.

وفي الأسبوع الماضي ، أظهر تحليل أجرته Public Health England (PHE) أن اللقاحات التي تصنعها شركة Pfizer Inc (PFE.N) و AstraZeneca توفر حماية عالية بنسبة تزيد عن 90٪ ضد دخول المستشفى من نوع دلتا كورونا.