الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إبراهيم دايو.. ننشر الصور الأولي لميكانيكي قتل على يد نجله الطالب الجامعي بالإسماعيلية

ابراهيم دايو  قتيل
ابراهيم دايو " قتيل الاسماعيلية"

لقي عم "إبراهيم"، ميكانيكي مشهور إبراهيم دايو وسط مدينة الإسماعيلية، مصرعه علي يد نجله الطالب الجامعي بعد نشوب مشاجرة بينهما بسبب ادمانه مخدر الشابو.


وحصل موقع صدي البلد، علي الصور الأولي للجاني والمجني عليه.


من جهتها كشفت شهود عيان، من أهالي منطقة الحكر، مقتل ميكانيكي  علي يد ابنه بالإسماعيلية بثاني أيام عيد الأضحى، ويدعي "عم ابراهيم"،  صاحب ورشه لتصليح السيارات الدايو بالموقف الجديد في محافظة  الإسماعيلية.


أشار شهود العيان في تصريحات خاصة، إلي أن المجني عليه حسن السمعة والخلق، وأنه كان يحرص علي أداء الصلاة في موعدها، كما كان آخر ما قام به قبل قتله علي يد نجله شراء الأضحية وذبحها أمام منزله  بشارع الثلاثينى أمام مسجد حسب الله.
أضاف شهود العيان أن المجني عليه لديه ٥ ابناء، أكبرهم الجاني ويدعي " محمود".

وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقي اخطارا من العميد إيهاب مصطفى مأمور قسم شرطة ثان يفيد بوقوع جريمة قتل حيث أقدم أحد الأشخاص على قتل والده فى منطقة الحكر بالقرب من شارع الثلاثينى أمام مسجد" حسب الله " .  

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية المتمثلة في فريق المباحث وقوة من الشرطة  إلى مكان الحادث للوقوف على ملابساته ومعاينة مسرح الجريمة، كما تحفظت شرطة الإسماعيلية على جثة الأب لحين معاينة النيابة وانتداب الطب الشرعي.

وبالفحص، تبين أن القاتل ومرتكب الواقعة " طالب جامعي"  في العشرينات من عمره قام بقتل والده بسلاح ابيض ، بعد أن نشبت مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة دفعت الابن إلى قتل والده والقت شرطة الإسماعيلية القبض على نجل القتيل .

وذكر بعض الجيران إن القاتل من أسرة بسيطة ، مشهود له ولأسرته بسمعة طيبة بين بقية أسر المنطقة.

ويذكر إن هذه الواقعة ليست الواقعة الأولى من نوعها  فقد سبق و أقدم شاب فى العشرينيات من عمره على قتل والده وشروعه في قتل والدته وشقيقه بعزبة العطارة بقرية الواصفية التابعة لمركز ومدينة أبو صوير.


تعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى، مدير أمن الإسماعيلية إخطارًا  مأمور مركز شرطة أبوصوير، يفيد وفاة "سباعى السيد بيومى"، مقيم بعزبة العطارة بقرية الواصفية التابعة لمركز ومدينة أبو صوير إثر اعتداء نجله عليه. 


على الفور انتقل الرائد سيد عبد العال، رئيس مباحث أبوصوير ومعاونيه عبد الرحمن مسلم وأشرف الصوالحي وأحمد رضا، لمكان الحادث وتبين اعتداء شاب يدعى س.أ، 25 عاما، علي والده ووالدته وشقيقه بعصًا غليظة وأسفر الاعتداء عن وفاة والده في الحال ونقلته سيارات الإسعاف لثلاجة مستشفى الإسماعيلية العام، فيما أصيبت والدته وشقيقه بجروح في كبيرة في الرأس وتم التحفظ عليهما في المستشفى. 


وتمكنت وحدة مباحث أبوصوير من القبض علي المتهم بعد ارتكابه للواقعة، وفرضت مباحث أبوصوير كردون أمني حول الواقعة لحين وصول النيابة العامة، وبدأ مباحث مركز أبو صوير فى إجراء التحريات حول الواقعة.