قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

شديد البرودة..تفاصيل حالة الطقس اليوم

الأرصاد
الأرصاد

قال الدكتور محمد فهيم رئيس مركز التنبؤ بالمناخ : إن درجات الحرارة   تستمر  نحو الارتفاع التدريجي النسبي ، ليكون الطقس مشمس نهارًا، وما زال شديد البرودة ليلًا على أغلب الانحاء، مع ضعف كبير احتمالية تشكل صقيع .

وأضاف “فهيم” خلال تصريحات له ، أن الحرارة ستظل معتدلة إجمالا ، وتنشط أحيانا  على مدن الساحل الشمالي و البحر الاحمر ، وتكون معتدلة الى نشطة على مناطق الساحل الشمالي.

وكشف عن أهم  التوصيات الزراعية وهى ، إجراء كل العمليات الزراعية المؤجلة سواء الرش والتقليم وخلافه ، مع تجهيز الأرض لزراعة العروة الصيفية المبكرة (فاصوليا ، كوسة ، طماطم ، ...  الخ)  ، مع عدم استعجال زراعة النخيل أو إجراء التطعيم .

وأضاف أنه لابد من إجراء عمليات إعادة تأهيل اشجار المانجو المتضررة من الصقيع أو البرودة الشديدة .

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس غدا الأحد، مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، معتدل على شمال الصعيد، خلال ساعات النهار، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد، هناك تكون للشبورة المائية صباحًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.


-